"المركزى اليابانى" يضخ 15 مليار يورو بالنظام المصرفى

الخميس، 09 أكتوبر 2008 04:38 م
"المركزى اليابانى" يضخ 15 مليار يورو بالنظام المصرفى المصرف المركزى يضخ 2000 مليار ين

طوكيو (أ.ف.ب)
أعلن المصرف المركزى اليابانى اليوم، الخميس، ضخ 2000 مليار ين (15 مليار يورو) فى النظام المصرفى لمواجهة نقص السيولة، ليواصل بذلك تدخله فى النظام المصرفى لليوم الـ 17 على التوالى.

كان بنك اليابان رفض أمس، الأربعاء، الانضمام إلى خفض الفوائد الذى قررته 6 مصارف مركزية عالمية كبرى، منها الاحتياطى اليفدرالى الأمريكى والبنك المركزى الأوروبى، إلا أنه أعرب عن دعمه القوى لهذه المبادرة المنسقة، مبررا امتناعه بمستوى الفائدة البالغ التدنى (50،0%) التى توفر له هامش مناورة ضيقا.

أكد أيضا أن السوق النقدية اليابانية مستقرة بالمقارنة مع الأسواق الأخرى فى البلدان الصناعية، بفضل عمليات الضخ المتواصلة للسيولة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة