نيجيريا تخفض صادراتها النفطية 5% تنفيذا لقرارات أوبك

الجمعة، 31 أكتوبر 2008 04:44 م
نيجيريا تخفض صادراتها النفطية 5% تنفيذا لقرارات أوبك تنفيذ قرارات أوبك القاضية بخفض معدلات إنتاج

أبوجا (أ.ش.أ)
بدأت الحكومة النيجيرية تنفيذ قرارات منظمة الدول المصدرة للنفط، أوبك، القاضية بخفض معدلات إنتاج دول المنظمة بمعدل مليون ونصف المليون برميل يوميا، على أمل تحريك أسعار النفط فى الأسواق الدولية صوب الارتفاع.

وصرح ناطق رسمى باسم حكومة نيجيريا الاتحادية اليوم الجمعة، بأن معدلات ضخ البترول النيجيرى قد تم تخفيضها بنسبة 5%، اعتبارا من اليوم، الجمعة، وحتى نهاية العام الجارى، ولحين اتخاذ قرارات جديدة بشأن حصص إنتاج أوبك فى الاجتماعات التقيمية العادية المقررة فى مطلع العام المقبل.

تعد نيجيريا ثامن أكبر دول العالم إنتاجا للبترول، وتضخ منه فى الأسواق العالمية ما معدله 2.4 مليون برميل يوميا، وإن كانت مشكلات الأمن فى دلتا النيجر، تتسبب أحيانا فى الهبوط بهذا المعدل إلى1.9 مليون برميل يوميا.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة