25 فناناً يتنافسون فى ملتقى التصوير الدولى بالأقصر

الجمعة، 31 أكتوبر 2008 09:13 م
25 فناناً يتنافسون فى ملتقى التصوير الدولى بالأقصر ملتقى التصوير الدولى بالأقصر
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الفنان فاروق حسنى على إقامة فاعليات أولى دورات ملتقى التصوير الدولى بالأقصر فى القترة من 15 إلى 30 نوفمبر. وقد صرح د.حسين الجندى المشرف على صندوق التنمية الثقافية، بأن الملتقى يقام ضمن أنشطة الصندوق التى تسعى لإتاحة الفرصة للفنانين التشكيليين المصريين والأجانب للإبداع الفنى، فى وسط تاريخى يزخر بالتراث المصرى القديم بكافة صوره وأشكاله.

أضاف د.إبراهيم غزالة، مدير مراسم الأقصر الدولية، بأن الدورة الأولى للملتقى سوف تشهد زخما كبيرا، حيث يشارك بها 25 فنانا من مصر ودول العالم المختلفة منهم 10 فنانين مصريين، وهم (د.عقيلة عبد القادر، د.إبراهيم الدسوقى، د.خلف طايع، عمر الفيومى، عبد السلام عيد، مصطفى الفقى، حسن عبد الفتاح حسن، أحمد عبد الكريم، جميل شفيق )، و10 فنانين أجانب منهم: (آن فيجنال من فرنسا، بيرو ماسكيتى من إيطاليا، تاتيانا بوجيفا من روسيا، كيفين كوبيدو من جنوب أفريقيا، زاتكو تراكو من البوسنة، سوزان صوفيا من ألمانيا)، بالإضافة إلى 5 فنانين عرب، وهم: (حسان على أحمد من السودان، محمود اشكنانى من الكويت، عتاب حريب من سوريا ، يونس خرسانى من المغرب).

أضاف د.رضا عبد الرحمن المدير الفنى للسمبوزيوم بأن التجهيزات استمرت قرابة عام لإقامة هذا الحدث، كان آخرها زيارة الموقع المقترح لإقامة الملتقى من خلال لجنة موسعة برئاسة د. حسين الجندى مدير الصندوق، وعضوية كل من: إبراهيم عبد الملاك، محمد طراوى، حسن عبد الفتاح، نجوى العشرى، وثريا درويش، حيث اطمأنت اللجنة خلال الزيارة على اكتمال كافة الترتيبات اللازمة لإقامة الملتقى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة