الأيام السوداء للبورصة المصرية..11 صدمة فى 4 سنوات

الخميس، 16 أكتوبر 2008 12:17 ص
الأيام السوداء للبورصة المصرية..11 صدمة فى 4 سنوات

كتب محمود عسكر
عيسى فتحى رئيس شركة الاستراتيجية للأوراق المالية:
سيطرة الأفراد على أكثر من 70 % من سوق المال المصرية، بالإضافة لخبرتهم الضئيلة فى التعامل مع السوق، وتأثرهم بالشائعات كانت سببًا رئيسيًا فى انهيار البورصة فى الفترة الماضية، واذا استمرت لافتًا إلى ضرورة إخراج الشركات المدرجة فى بورصات عالمية من المؤشر الرئيسى للبورصة (كاس30) مثل أوراسكوم للإنشاء ،أوراسكوم القابضة وغيرها، لأنها أكثر عرضة للاضطرابات الدولية فى أسواق المال.

هشام أكرم العضو المنتدب لشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار:
الفترة القادمة تحمل مؤشرات إيجابية، والانخفاضات نتيجة طبيعية لبعض التطورات السلبية على رأسها قرارات 5 مايو الخاصة بأسعار الوقود، وبعض الشائعات التى أثرت على أداء البورصة.

هانى حلمى رئيس مجلس إدارة شركة الشروق لتداول الأوراق المالية:
هناك إجراءات أخرى يجب القيام بها لإعادة التوازن إلى السوق أهمها الشفافية والإفصاح والجدية من جانب الحكومة فى التعامل مع مشكلات السوق.





أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة