"التعليم" تضع 9 أسباب لقبول اعتذار المعلم عن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة.. وتفتح باب قبول الاعتذارات من اليوم وحتى الرابع من يونيو المقبل.. وتخصص لجان بالسجون والأحداث

السبت، 26 مايو 2012 01:47 م
"التعليم" تضع 9 أسباب لقبول اعتذار المعلم عن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة.. وتفتح باب قبول الاعتذارات من اليوم وحتى الرابع من يونيو المقبل.. وتخصص لجان بالسجون والأحداث جمال العربى وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمود ندا، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة، أن الوزارة فتحت منذ اليوم باب الاعتذارات أمام المعلمين المنتدبين لأعمال امتحانات الثانوية العامة من الآن وحتى الرابع من يونيو الجارى.

ووضع ندا 9 أسباب لقبول اعتذارات المعلمين واستبعادهم من أعمال امتحانات الثانوية العامة، أولها أن يكون المعلم حاصلا على شهادة مرضية من الكوميسيون الطبى التابع لمحافظته التى يعمل بها تفيد بإصابته بمرض يعيق عمله أو تتسبب المشاركة فى الثانوية العامة فى تدهور حالته الصحية.

وثانى أسباب الاستبعاد، أن يكون المعلم حاصلا على إجازة مرضية معتمدة بعبارة صريحة تقول "يعفى من أعمال الامتحانات".

ومن الحالات التى يقبل فيها الاعتذار أيضا أن يكون هناك معلم وزوجته معلمة منتدبة لأعمال الامتحانات، فهنا يقبل اعتذار أحدهما وفقا لرغبتهما.

كما يقبل العذر إذا كانت المعلمة لها زوج يعمل خارج البلاد أو بمنطقة نائية، أو إذا كان لدى المعلمة طفلا رضيعا حتى سن العامين يحتاج لرعايتها.

وتقبل وزارة التربية والتعليم العذر، إذا كان المعلم مشغولا بأداء امتحانات الماجستير أو الدكتوراه فى نفس توقيت الامتحانات، وأخيرا يقبل اعتذار المعلمة إذا كان لديها ابنا معاقا يحتاج إلى رعاية دائمة أيا كان عمره.

وأشار ندا إلى أن عدد لجان الثانوية العامة التى ستخدم قطاع القاهرة هذا العام يبلغ 552 لجنة، منقسمة إلى 341 لجنة بالإسكندرية، و323 لجنة بالمنصورة، و259 لجنة بأسيوط.

وأوضح ندا أن الوزارة خصصت هذا العام عدد 23 لجنة لامتحان طلاب الثانوية العامة المكفوفين، كما سيتم عقد 4 لجان داخل السجون ولجنة واحدة فى المؤسسة العقابية (الأحداث)، وترسل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات خطابات الندب إلى المعلمين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف عدلي

يسقط يسقط ..............الوزير الفلول

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف عدلي

اضراب عن التصحيح.........حتي ناخذ حقنا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الحلوانى

الي رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المتعاقدين بادارة القاهرة الجديدة

عاوزين نثبيت يا وزيرنا

عدد الردود 0

بواسطة:

yahia

00000000000000

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

المرحلة الرابعه

عدد الردود 0

بواسطة:

samy

لا بد من حلول عاجلة وثورية

عدد الردود 0

بواسطة:

المصراوي

الكادر الخاص

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الصعيدي

تصحيح المعلمات في القاهرة للدبلومات الفنييية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة