نبيل العربى يلتقى بوتفليقة أواخر الشهر الحالى لبحث الأزمة السورية

الأربعاء، 11 أبريل 2012 08:47 ص
نبيل العربى يلتقى بوتفليقة أواخر الشهر الحالى لبحث الأزمة السورية الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بزيارة رسمية إلى الجزائر خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل الحالى تستمر يومين تعد الأولى له منذ تعيينه كأمين عام للجامعة العربية فى شهر مايو الماضى.

وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، أن الدكتور نبيل العربى سيجرى خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة وعدد من المسئولين لبحث آخر تطورات الأزمة السورية والوقوف على التحضيرات الجارية للانتخابات التشريعية المقررة يوم العاشر من مايو القادم.

وأضافت الصحيفة أن مباحثات العربى مع المسئولين الجزائريين ستتناول جملة من الموضوعات المتعلقة بالتطورات الجارية حاليا فى المنطقة العربية والمشاكل المطروحة أو الناجمة عن هذه التطورات وبحث الأوضاع الحالية فى سوريا والجهود المبذولة لإيجاد حل سياسى للأزمة السورية، بعد المبادرة العربية التى طرحها مجلس الجامعة العربية وخطة المبعوث الدولى العربى المشترك، كوفى عنان التى تشمل ست نقاط.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجزائر كانت قد عبرت على لسان وزير خارجيتها مراد مدلسى عن رفضها التدخل الأجنبى فى الأزمة السورية، وإيجاد حل سياسى سلمى للخروج من الأزمة وإرساء حوار شامل بين الحكومة السورية والمعارضة، مع وقف العنف من مختلف مصادره.

وأوضحت "الخبر" أن الأمين العام للجامعة سيستعرض خلال زيارته للجزائر نتائج قمة بغداد والبحث فى إصلاح المنظومة العربية وتطوير العمل العربى المشترك والتطرق إلى التحضيرات الجارية للقمة العربية وأمريكا اللاتينية التى تعقد فى ''ليما'' عاصمة البيرو فى سبتمبر القادم، وكذا القمة العربية الثالثة للتنمية
التى تعقد بالرياض عام 2013.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة