"أحلام شارع الخرنفش".. البحث عن الذات في رواية جديدة لأحمد يوسف شاهين

الأربعاء، 24 يناير 2024 03:00 ص
"أحلام شارع الخرنفش".. البحث عن الذات في رواية جديدة لأحمد يوسف شاهين رواية أحلام شارع الخرنفش
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا للأديب أحمد يوسف شاهين، رواية جديدة تحت عنوان "أحلام شارع الخرنفش" عن دار نهضة مصر للنشر، للمشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 55، المقرر انعقاده خلال الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

تتميز الرواية بتنوع ملامحها الاجتماعية والصوفية والبوليسية والعاطفية والفلسفية، وتدور أحداثها حول شاب يُدعى خالد، وهو ابن عائلة ثرية يرسله والده، رجل الأعمال الكبير، من القاهرة إلى باريس ليعمل كـ "بارمان"، وليتعلم عن الحياة بعيدًا عن أسرته. ومع ذلك، يقع حادث يؤدي إلى وفاة والديه، فيعود خالد إلى القاهرة ليواجه حياة صعبة، ويسعى لاكتشاف ذاته والتخلص من تردده وخوفه وحيرته أمام أسئلة القدر والحياة، يجد نفسه يواجه الصعاب والتحديات التي تركها له والده، ويحاول التغلب على حالة المنتصف أو البين التي لا يستطيع تجاوزها.
 
يذكر أن أحمد يوسف شاهين هو طبيب وأديب مصري، عمل مستشارًا ثقافيًّا للسفارة المصرية في ألمانيا والنمسا، وقد صدرت له عدة روايات ناجحة، من بينها: "خلع ضرس" عام 2011، و"ثورة تقفيل مصري" عام 2012، و"ديجافو نمرة تسعة" عام 2014، و"أسيل" عام 2018، و"الخروج من الأرض السودا" عام 2019، و"8 دقائق بعد الغروب" عام 2021.
 

وتقام الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، لتؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب، باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية.

واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في نسخته الـ55.

أحلام شارع الخرنفش
أحلام شارع الخرنفش

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة