498 طائرة وصلت مطار العريش نقلت أكثر من 13 ألف طن مساعدات لغزة

الخميس، 18 يناير 2024 10:30 ص
498 طائرة وصلت مطار العريش نقلت أكثر من 13 ألف طن مساعدات لغزة مطار العريش - أرشيفية
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش تنقل مساعدات لغزة ، منذ 12 أكتوبر الماضي 498 طائرة من بينها 406 طائرة حملت أكثر من 13.5 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية واجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 92 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية عربية ودولية.
 
واستقبل مطار العريش الساعات الماضية  5 طائرات تحمل مساعدات لصالح قطاع غزة حملت علي متنها 108 أطنان من المساعدات المتنوعة لقطاع غزة. 
 
أوضحت بيانات حركة المطار ان الطائرة الاولي من دولة الأردن وحملت على متنها 8 أطنان من الخيام والمساعدات الإنسانية مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، والطائرة الثانية من دولة قطر وحملت علي متنها 30 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من الهلال الأحمر القطري، والطائرة الثالثة من دولة روسيا وحملت علي متنها 30 طنا من المواد الغذائية والاغاثية ، والطائرة الرابعة من الامارات وحملت علي متنها 20 طنا من المستلزمات والأدوات الطبية الخاصة بالمستشفي الميداني الإماراتي في غزة. 
 
تم تفريغ شحنات الطائرات تمهيدًا لنقلها علي متن شاحنات إلي المخازن اللوجستية في مدينة العريش، لإيصالهما إلي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني عبر بوابة معبر رفح البري.
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة