الحرب على غزة.. عشرات الشهداء بقصف عنيف للاحتلال والمعارك تحتدم بخان يونس.. طائرة مسيرة لجيش الاحتلال تطلق النار تجاه ساحة مستشفى غزة الأوروبي.. وتسجيل 22 ألف شهيد و7 آلاف شخص فى عداد المفقودين تحت الأنقاض

الإثنين، 08 يناير 2024 01:00 م
الحرب على غزة.. عشرات الشهداء بقصف عنيف للاحتلال والمعارك تحتدم بخان يونس.. طائرة مسيرة لجيش الاحتلال تطلق النار تجاه ساحة مستشفى غزة الأوروبي.. وتسجيل 22 ألف شهيد و7 آلاف شخص فى عداد المفقودين تحت الأنقاض غزة
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ94 من العدوان على غزة ، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا مكثفا على وسط وجنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد العشرات، وذلك بعد سلسلة من المجازر استشهد فيها أكثر من 160 فلسطينيا.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 22.835 شهيد، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، و58 ألفا و316 جريحا، إضافة إلى 7 آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

وبالتزامن، تحتدم المعارك بين المقاومة وقوات الاحتلال الساعية لتعميق توغلها في خان يونس جنوبي القطاع، وفي حين أعلنت حكومة بنيامين نتنياهو أنها ماضية في الحرب، يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارة إلى تل أبيب يفترض أن يدعو خلالها المسؤولين الإسرائيليين للانتقال إلى مرحلة جديدة من العمليات العسكرية تكون محدودة، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

وفي الضفة الغربية، تعرضت مناطق عدة لاقتحامات إسرائيلية جديدة، وذلك في إطار تصعيد مستمر منذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى.

وواصل الطيران الإسرائيلى، غاراته المُكثفة على مناطق متفرقة فى قطاع غزة، وجددت مدفعية الاحتلال قصفها للمربعات السكنية، وخلف القصف والغارات عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

من جانبها، واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي للقوات الإسرائيلية المُقتحمة، عبر استهداف آليات الاحتلال المتوغلة برا في القطاع، وإطلاق رشقات صاروخية تستهدف مُستوطنات "غلاف غزة" والبلدات الإسرائيلية بالجنوب.

وقالت مصادر طبية في قطاع غزة، إن القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع أدى لاستشهاد 73 فلسطينيًا على الأقل، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأفادت المصادر، بارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على المنازل في مدينة "دير البلح" وسط قطاع غزة إلى 18 شهيدًا بينهم أطفال ونساء وعشرات الجرحى، تزامنا مع تواصل القصف الإسرائيلي العنيف في مخيم المغازي وبلدة الزوايدة.

واستُشهد شخص وأصيب آخرون في قصف مدفعي إسرائيلي على منازل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما استهدف محيط برج الفرا، واستُشهد 8 أشخاص في قصف مدفعي استهدف منازل في حي المنارة جنوب شرقي خان يونس.

وأطلقت طائرة مسيرة لجيش الاحتلال النار تجاه ساحة مستشفى غزة الأوروبي جنوب شرق خان يونس، كما قصفت طائرات الاحتلال مباني كلية العلوم والتكنولوجيا جنوب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال تحاصر 5 أطفال أشقاء من عائلة الأسطل أصغرهم "تالا" (عام واحد) في مدرسة كمال ناصر بخان يونس بعد استشهاد والدتهم برصاصة من قناص إسرائيلي.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 22.835 شهيد، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، و58 ألفا و316 جريحا، إضافة إلى 7 آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

وفى سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 28 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه جرى اعتقال 12 شخصًا من محافظة "نابلس"، و5 من محافظة "قلقيلية" الواقعتين شمال الضفة الغربية، فيما جرى اعتقال 11 شخصًا من محافظة "بيت لحم" الواقعة جنوب الضفة إلى الجنوب من مدينة القدس المُحتلة.

احتدمت المعارك في محاور المنطقة الوسطى -فضلا عن جنوب القطاع- إذ أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها دمروا دبابتين إسرائيليتين وناقلة جند وجرافة في مخيمي المغازي والبريج، كما أعلنت تفجير نفقين وحقل ألغام بجنود الاحتلال.

وامتدت الاشتباكات إلى مخيم النصيرات وبلدة الزوايدة وسط القطاع.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة