انتشار أنواع عديدة من الأسماك والبحريات فى سوق أسماك بورسعيد.. فيديو

الخميس، 30 نوفمبر 2023 08:00 م
انتشار أنواع عديدة من الأسماك والبحريات فى سوق أسماك بورسعيد.. فيديو سوق الأسماك الحضاري في محافظة بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع"، فيديو مباشر اليوم الخميس، من داخل سوق الأسماك الحضاري في محافظة بورسعيد، لإجراء جولة حول أبرز الأكلات البحرية والأسماك التي تنتشر خلال هذه الفترة من كل عام. 
 
وأوضح أحمد الشافعي، بائع سمك، أن هذا التوقيت في السنة توجد أكلات بحرية وأسماك بشكل كبير، وتعتبر هذه الفترة من العام موسم لأسماك البوري والجمبري والكابوريا وغيرهم. 
 
 
وأشار إلى أن الأسعار خلال هذه الفترة أفضل من السابق لانتشار أنواع كثيرة للأسماك وبشكل كبير في أسواق محافظة بورسعيد، موضحاً أنه تتعدد أشكال التسوية للأسماك والبحريات على حسب رغبة الزبون. 
 
ويتوافد الآلاف يومياً على سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد والذي يُقام على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه. 
 
يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا ، و 104 محل "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية ، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة. 
 
بائع سمك
بائع سمك

شبار وسمك بورسعيد
شبار وسمك بورسعيد

البطروخ في الأسماك
البطروخ في الأسماك

اسماك متنوعه
اسماك متنوعه

سمك مملح
سمك مملح

غطيان وبطارخ
غطيان وبطارخ
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة