طقس مطروح اليوم.. مائل للبرودة غائم والحرارة العظمى 21 درجة .. فيديو

الأحد، 19 نوفمبر 2023 10:47 ص
طقس مطروح اليوم.. مائل للبرودة غائم والحرارة العظمى 21 درجة .. فيديو طقس مطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة مطروح والساحل الشمالي، اليوم الأحد، طقس غائم مائل للبرودة نهاراً أكثر برودة ليلاً، مع وجود فرص لسقوط الأمطار، في ظل تكاثر السُحب الكثيفة، وسجلت درجة الحرارة الصغرى 16 مئوية والعظمى 21 درجة مئوية.

وتحجب الغيوم الشمس، مع مائل للبرودة نهاراً، على مختلف المناطق خاصة الشاطئية، وتنشط الرياح وتيارات الهواء، وتراجع الإحساس بالحرارة العالية، وكانت فترة مساء أمس قد شهدت سقوطاً للأمطار المتوسطة والغزيرة على مدينة مرسى مطروح وعدد من مناطق المحافظة، مصحوبة بإنخفاض في درجات الحرارة.

وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية، اليوم الأحد، حرصاً على سلامة التلاميذ، في ظل تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، من حدوث منخفض جوي وفرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وكانت محافظة مطروح، قد شهدت بداية الشهر الماضي، هطول أمطار غزيرة وتحولت لسيول في بعض المناطق، وتم التعامل مع آثارها من أجهزة المحافظة المختلفة، واحتواء الأضرار المادية التي تسببت فيها السيول في عدد من المناطق، ولم تسفر عن إصابات خسائر في الأرواح.

يذكر أن محافظة مطروح، من أكثر محافظات مصر التي تشهد سقوطاً للأمطار، خلال فصلي الخريف والشتاء، وينتظر أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، سقوط الأمطار الغزيرة، لملء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة