جهاد الحرازين لـdmc: الفلسطينيون متمسكون بالرؤية المصرية والبقاء على أرضهم

السبت، 18 نوفمبر 2023 11:27 م
جهاد الحرازين لـdmc: الفلسطينيون متمسكون بالرؤية المصرية والبقاء على أرضهم الدكتور جهاد الحرازين
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن مجلس الأمن الدولى دخل فى حالة من الشلل بعد فشله فى 3 قرارات أو 3 مشاريع قرارات تم تقديمها، وتم اللجوء للجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وأضاف جهاد الحرازين خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، على قناة dmc، أن هناك 86 قرارا صدرت من مجلس الأمن متعلق بالقضية الفلسطينية لم ينفذ منها قرار واحد، وهناك أكثر من 765 قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة ولم ينفذ منها أى قرار، وأكثر من 200 قرار للقانون الدولى لحقوق الإنسان ولم ينفذ منها أيضا أى قرار، لأن إسرائيل تعتبر نفسها دولة فوق القانون الدولى.
 
وأكد جهاد الحرازين أن إسرائيل قبل أن تستهدف الشعب الفلسطينى استهدفت منظومة حقوق الإنسان والقانون الدولى والروابط الدولية، لأن حالة التعدى لكل القوانين الدولية تمثل حالة من الانتهاكات الجسيمة، لأن حالة الغطرسة التى تمارسها حكومة الاحتلال هى التى تعمل على أنها وجدت والعام يتبع لها.
 
تابع جهاد جرازين أن الولايات المتحدة تحاول إعطاء غطاء قانونى لكل ما تقوم به وترتكبه حكومة الاحتلال من مجازر وجرائم بشكل متتالى، حيث تم ارتكاب 1300 مجزرة منذ 7 أكتوبر وحتى الآن، كما أن عدد الجرحى والمصابين والشهداء فاق الـ 50 ألف ومعظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، كما تم ضرب 26 مستشفى من أصل 35.
 
وأشار جهاد الحرازين إلى أن المواطنين لازلوا صامدين ومتواجدين ويتمسكون بالبقاء على أرضهم ولن يكرروا نكبة عام 1948 ويعطون درسا فى المقاومة للاحتلال، موضحا أن المقاومة حق مشروع لكل الفلسطينيين، ولازالت المقاومة المسلحة ترسل رشقاتها وتقاوم فى الميدان وتوقع بهم الخسائر الكبيرة وتلقنهم درسا وتقول لهم أن دخول غزة ليس نزهة، ولن يستطيعو تحقيق نصرهم الزائف.
 
وشدد جهاد الحرازين أنه لن نقبل بوجود احتلال آخر أو وجود قوة أممية، وكان لمصر موقفا حازما من القضية الفلسطينية، وكل السيناريوهات المطروحة بعيدا عن السلطة الوطنية مرفوضة ونتمسك بالرؤية المصرية لحل القضية الفلسطينية، ونريد أن تكون مصر وبعض الدول العربية هى الضامن، ومصر شريكة فى القضية الفلسطينية وليست كبقية الآخرين وسيط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة