غزة معزولة عن العالم.. قصف إسرائيلى غير مسبوق على القطاع.. انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت.. مراسل فوكس نيوز: الهجوم على قطاع غزة الآن هو الأكثر جنونا.. والقنوات تلجأ للأقمار الصناعية لنقل الصور والتواصل

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 10:25 م
غزة معزولة عن العالم.. قصف إسرائيلى غير مسبوق على القطاع.. انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت.. مراسل فوكس نيوز: الهجوم على قطاع غزة الآن هو الأكثر جنونا.. والقنوات تلجأ للأقمار الصناعية لنقل الصور والتواصل غزة معزولة عن العالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح قطاع غزة، منطقة معزولة عن العالم الخارجى، بعد انقطاع الاتصالات تزامنا مع شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا شاملا من ثلاث جبهات برية وجوية وبحرية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن غزة تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف وغير مسبوق مع انقطاع الاتصالات، حيث شن طيران الاحتلال الإسرائيلي في الساعة الأخيرة، غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة، ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت.

أكدت شركات الاتصالات في غزة الانقطاع الكامل لشبكاتها العاملة في القطاع، في حين تحولت عدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الإنترنت.

وأعلن تلفزيون فلسطين، أن قطاع غزة يشهد قصفا هو الأعنف برا وبحرا وجوا منذ بداية الحرب، وتعرضت أنحاء مختلفة في قطاع غزة لقصف عنيف ومستمر من طيران الاحتلال الحربي.

وأكدت فضائية "روسيا اليوم" أن الطائرات الإسرائيلية تشن الآن هجوما ضخما وعنيفا على عموم مناطق قطاع غزة، متسببة بانقطاع شبكة الاتصالات، وتشترك المدفعية الإسرائيلية في الهجوم ويتركز القصف فى أغلب الأحيان على المناطق الشرقية في القطاع.

أوضحت "روسيا اليوم" أن الهجوم الإسرائيلى يتركز في مناطق وسط غزة وحي الزيتون وشرق جباليا وشرق الشجاعية وبيت لاهيا شمال قطاع غزة ودير البلح جنوب القطاع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القصف الكبير الجاري الآن على غزة مرحلة جديدة فى الحرب على القطاع.

وأكد مراسل قناة "فوكس نيوز" الأمريكية أن "الهجوم على قطاع غزة الآن هو الأكثر جنونا الذى رأيته، أقوى هجوم منذ بداية الحرب".

ويعانى قطاع غزة منذ ثلاثة أسابيع بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجارى، والذى تزامن مع قطاع إمدادات الكهرباء والوقود والمياه، ما تسبب في شلل فى الخدمات الصحية والمستشفيات والاتصالات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة إلى أكثر من 7 آلاف شهيد.

وكانت الفصائل الفلسطينية شنت عملية ضد مستوطنات غلاف غزة فى السابع من أكتوبر الجارى، تحت شعار "طوفان الأقصى" أسفرت عن مقتل حوالي 1300 إسرائيلي وأسر أكثر من 200 آخرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة