ضبط المتهمين بقتل شخص في أسيوط

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 11:01 ص
ضبط المتهمين بقتل شخص في أسيوط حملات أمنية _أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي ـ أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الداخلية في ضبط شخصين بأسيوط لقيامهما بإطلاق عيار نارى على عامل خلال مشاجرة مما أدى إلى وفاته فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة القوصية بمديرية أمن أسيوط من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة عامل مقيم بدائرة المركز إثر إصابته بعيار نارى بالجسم.
 
بالإنتقال وسؤال والده اتهم (شخصين، مقيمان بدائرة المركز) بقيامهما بالتعدى على نجله لخلافات الجيرة التى تطورت لمشاجرة قام على إثرها أحدهما بإطلاق عيار نارى من (بندقية آلية) كانت بحوزته وأحدث إصابته التى أودت بحياته.
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما السلاح المستخدم (بندقية آلية) وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة لذات السبب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 
القتل هو إنهاء حياء شخص من قبل شخص آخر، وهو جريمة معاقب عليها وفقًا لقانون العقوبات، وهناك عدة أنواع لجريمة القتل، من بينها القتل العمد، والقتل الخطأ.
 
القتل العمد:-
نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.
 
القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة