"نيويورك تايمز": عضوان بمجلس الشيوخ الأمريكى يقترحان تسليح ثوار سوريا

الإثنين، 20 فبراير 2012 12:55 ص
"نيويورك تايمز": عضوان بمجلس الشيوخ الأمريكى يقترحان تسليح ثوار سوريا  ثوار سوريا
نيويورك (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح جون ماكين وليندسى جراهام، عضوا مجلس الشيوخ الأمريكى، اليوم الأحد، مساعدة وتسليح قوات المعارضة السورية، وذلك على خلفية استمرار الحكومة السورية فى حملتها الوحشية ضد مواطنيها المدنيين، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة - فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى الليلة - أن ماكين وجراهام وضعا سلسلة من المساعدات الدبلوماسية والإنسانية والعسكرية المقترحة التى من شأنها أن تبرز صراحة سعى الولايات المتحدة للإطاحة بالرئيس السورى بشار الأسد، فى ختام مؤتمر عقداه قبيل مغادرتهما للعاصمة الأفغانية كابول وتوجههما إلى منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أن عضوى مجلس الشيوخ الأمريكيين أكدا أن ثوار سوريا يستحقون أن يتم تسليحهم، مؤكدين أن مساعدتهم على التصدى للحكومة السورية سيعزز الجهود الأمريكية الرامية لإضعاف إيران التى تقف حليفة ومؤيدة للنظام السورى.

ولفتت الصحيفة إلى أن سوريا تعتمد على الدعم المالى والعسكرى الإيرانى، كما أن الحكومتين السورية والإيرانية لديهما روابط طائفية مشتركة، مشيرة إلى أن طهران دعمت بقوة الأقلية الشيعية السورية والطائفة العلوية التى تهيمن على الطبقة الحاكمة السورية.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن ماكين قوله "أعتقد أن هناك طرقاً عديدة يمكن من خلالها توصيل الأسلحة إلى المعارضة السورية دون تدخل مباشر من الولايات المتحدة، فالروس والإيرانيون يزودون بشار الأسد بالأسلحة، كما أن هذا الشعب الذى يتم ذبحه يستحق أن يمتلك القدرة على الدفاع عن نفسه"، معربا عن تأييده الكامل لحصول المعارضة على الأسلحة.

من جهته، وافق السيناتور جراهام على مبدأ تسليح المعارضة السورية التى تناضل من أجل الإطاحة بالأسد ونظامه، مقترحا أن تكون الجامعة العربية، التى طالبت الأسد من قبل بالرحيل، قناة لتوصيل الأسلحة إلى الثوار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أمير من مصر

لإخواني بسوريا........................هل الامريكان يريدون لنا الخير؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة