النور مكانه فى القلوب.. نانسى تحدت الظلام وحصلت على ليسانس ألسن

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 12:00 ص
النور مكانه فى القلوب.. نانسى تحدت الظلام وحصلت على ليسانس ألسن
تقرير محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صاحبة الإرادة الحديدية و قهرت إعاقتها البصرية، والتى تؤكد أن النور مكانه في القلوب، وأن صاحب العزيمة قادر على تحقيق المستحيل وتحدى الصعاب وقهرها، والتى حصلت علي ليسانس الألسن. 
في البداية، قالت نانسي سعد إنها ولدت فاقدة للبصر، كما أن أسرتها عانت معهما كثيرا حتى تتمكن من تعليمها بداية من الروضة وحتي التعليم الجامعي، مشيرة إلى أنها منذ أن كانت بالمرحلة الإعدادية كانت تتمني الالتحاق بكلية الألسن ، وبالفعل حققت حلمها ، ولم تقف عند هذا الحد وحصلت علي الليسانس وبعدها تعلمت اللغة الألمانية.
 
وأضافت "نانسي" لـ"اليوم السابع"، أنها قبل تعلم طريقة برايل فى القراءة والكتابة كانت تعاني جدا من التحصيل الدراسي، حيث كانت يساعدها في هذا الشأن والدتها ، التي كانت تترك أعمالها في منزلها من أجل التسهيل عليها في الدراسة، وكتابة الابحاث الخاصة بكليتها، لتحصل في النهاية علي تقدير عام جيد في كلية الألسن ، ثم تبدأ بعد ذلك مشوار أخر وهو تعلم اللغات خاصة اللغة الألمانية التي تحبها منذ صغرها.
 
 
 
 
 
وأوضحت: "سمعت الكثير والكثير من العبارات المحبطة لكن  وضعتها كلها وراء ظهرى، ولم ألق لها بالا، علي العكس حولتها كلها لعبارات ومقولات داعمة لي إلي أن استطعت تحقيق ذاتي وأصبح أصحاب تلك العبارات في حالة خيبة بعد أن حطمت احباطهم لي بمقولاتهم .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة