حكاية مهندسة مصرية تصمم "كوبري ذكي" من الألياف النباتية فى هولندا

الإثنين، 16 مايو 2022 11:03 م
حكاية مهندسة مصرية تصمم "كوبري ذكي" من الألياف النباتية فى هولندا جانب من اللقاء
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور هناء ضاحي، المهندسة المصرية التي صممت أول كوبري ذكي من الألياف النباتية وأجهزة الاستشعار بهولندا، إن إنشاء الكوبري يتم بواسطة 15 شريكا أوروبيا، وهي تترأس الجانب الألماني في إنشاء الكوبري، "الجانب الهولندي يرأس المشروع بالكامل وأنا أرأس الجانب الألماني للمشروع".
 
أضافت الدكتورة هناء ضاحي، في مداخلة عبر زووم، لبرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنها خريجة كلية الهندسة من جامعة عين شمس، وهي تفتخر بذلك كثيرا، متابعه: "الألياف المستخدمة في الكوبري طبيعية، وافتتحنا في هولندا أول كوبري في الفترة السابقة، والثاني سيتم افتتاحه بنهاية العام الحالي، أما الثالث فسيتم الانتهاء منه في نهاية العام المقبل".
 
وأكملت: "الكوبري يعتبر الأول من نوعه مصنوع من ألياف طبيعية بالكامل، ويمكن تصنيع وتصميم هذه الكباري في مصر وليس هناك أي مشكلات في هذا الأمر مطلقا".
 
وتابعت: "أنا سافرت ألمانيا في 2009 وخلصت الدكتوراه في 2014، وعملت كذا براءة اختراع في مجال البناء، وعملت على إعادة المخلفات النباتية مثل القش، وعملت مجموعة كبيرة من المنتجات وأحد المنتجات اتعملها براءة اختراع على مستوى أوروبا والولايات المتحدة وكان فيه سمعة طيبة وحققت نجاحا كبيرا".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة