باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. السويد وفنلندا تطلبان رسميًا الانضمام للناتو.. غلق التصويت فى انتخابات لبنان.. سطو على منزل وزيرة دفاع تشيلى.. فوز حسن شيخ محمود بالرئاسة الصومالية

الإثنين، 16 مايو 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. السويد وفنلندا تطلبان رسميًا الانضمام للناتو.. غلق التصويت فى انتخابات لبنان.. سطو على منزل وزيرة دفاع تشيلى.. فوز حسن شيخ محمود بالرئاسة الصومالية حلف شمالى الأطلسي (الناتو)
كتب - محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

كيف تمدد حلف الناتو من 12 دولة ليصبح عددها 30 منذ تفكك الاتحاد السوفيتى؟


شهد حلف شمال الأطلسى 8 موجات للتوسع ارتفع نتيجتها عدد أعضائه إلى 30 دولة حاليا، على النحو التالى، ومن المتوقع أن يشهد حلف الناتو فى المستقبل المنظور موجة جديدة للتوسع.

روسيا: شروط واشنطن لإجراء محادثات بين موسكو وكييف غير مقبولة

أكد السيناتور فلاديمير دجاباروف، النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الشيوخ الروسي للشؤون الدولية، أن شروط الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء محادثات بين روسيا وأوكرانيا غير مقبولة.

فوز حسن شيخ محمود بالرئاسة الصومالية بعد تصويت للبرلمان أجرى على 3 مراحل

 
أعلن البرلمان الصومالى اليوم فوز حسن شيخ محمود بالرئاسة الصومالية بعد تصويت للبرلمان أجرى على 3 مراحل.
 
انتهت الجولة الأولى والثانية من انتخابات الرئاسة بجمهورية الصومال الفيدرالية، اليوم الأحد، وسط حضور قوي من مراقبين وممثلين من المجتمع المدني والدولي، لمراقبة نزاهة السباق الرئاسي في البلاد.
 
يذكرأن، تأهل الرئيس الصومالى الحالي والمنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو، مع ثلاثة مرشحين آخرين إلى جولة ثالثة من الانتخابات الرئاسية.
 
وتنافس في الجولة الثانية 4 مرشحين، هم سعيد عبد الله دني رئيس ولاية بونتلاند، وحصل على 68 صوتا، ومحمد عبد الله فرماجو الرئيس المنتهية ولايته حصل على 83 صوتا، وحسن شيخ محمود الرئيس الصومالي السابق، حصل على 110 أصوات، وحسن على خيري رئيس الوزراء السابق، حصل على 63 صوتا.
 

خارجية بريطانيا: ندعم قرار الحزب الحاكم فى السويد بطلب الانضمام إلى الناتو

قال ليز تراس، وزيرة خارجية بريطانيا، إن بلادها تدعم قرار الحزب الحاكم في السويد بطلب الانضمام إلى الناتو.

ارتفاع قياسى فى درجات الحرارة بالسعودية.. جدة تقترب من 50 درجة

أطلق مغردون عبر موقع تويتر هاشتاق "#جدة_الآن" استعرضوا من خلاله حرارة الشمس في جدة ودرجة الحرارة التي قاربت الـ50 درجة مئوية.

سى بى إس نيوز: أمريكا تواجه أكبر نقص فى عدد الطيارين وشركات تلجأ لرفع سن التقاعد

تواجه الولايات المتحدة أسوأ نقص فى عدد الطيارين، مما أجبر شركات الطيران على تقليل الرحلات الجوية مع عودة المسافرين بعد أكثر من عامين من انتشار وباء  كورونا، بحسب "سى بى إس نيوز".

5 مليارديرات يخسرون 300 مليار دولار منذ بداية العام.. إيلون ماسك على رأسهم

خسر 5 مليارديرات من أغنى رجال الأعمال فى العالم، نحو 300 مليار دولار منذ بداية العام، وسط عاصفة قوية من البيانات الاقتصادية السلبية التى أحبطت الأسواق، حسبما ذكرت شبكة العربية.

سطو مسلح على منزل وزيرة دفاع تشيلى مايا فرنانديز

سطا لصوص على منزل وزيرة الدفاع التشيلية مايا فرنانديز، بعد ضرب ابنها وتهديد زوجها، حسبما ذكرت شبكة "سكاى نيوز".

مقتل 300 عنصر من جماعة "بوكو حرام" على أطراف بحيرة تشاد

أعلن المتحدث باسم قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات في نيجيريا مقتل أكثر من 300 عنصر من مسلّحي جماعة "بوكو حرام" خلال مواجهات منفصلة على أطراف بحيرة تشاد خلال الأسابيع الأخيرة.

عشرات الآلاف من الفلسطينيين يحيون الذكرى الـ74 للنكبة فى رام الله .. صور

أحيا عشرات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطينى، اليوم الأحد، الذكرى الـ74 لنكبة أبناء فلسطين، في مهرجان مركزي حاشد، نظم وسط مدينة رام الله..

السويد وفنلندا تقرران رسميًا طلب الانضمام لحلف الناتو رغم تحذيرات بوتين

أعلنت السويد وفنلندا أنهما ستتقدمان بطلب للحصول على عضوية الناتو، لينهي البلدان عقودًا من عدم الانحياز العسكري، حسبما ذكرت شبكة "بى بى سى" البريطانية.

اشتعال "حرب الجواسيس" فى الصراع الروسى الأوكرانى.. BBC تكشف التفاصيل

سلط موقع "بى بى سى عربى" الضوء على اشتعال حرب الجواسيس بين روسيا والغرب مع استمرار العملية الروسية فى أوكرانيا، وقالت إن طرد الدبلوماسيين الروس من العواصم الغربية كان غير مسبوقا.

رئيس الحكومة اللبنانية: إجراء الانتخابات النيابية إنجاز بمعنى الكلمة

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن إجراء الانتخابات النيابية بكافة الأراضي اليوم هو يعد إنجازا بمعنى الكلمة، مؤكدا أن الدولة قامت بواجبها في إنجاز الانتخابات بشكل كامل.

أوكيناوا تحتفل بمرور نصف قرن على التخلص من الحكم الأمريكى

وأوضح تقرير نقلته قناة آسيا نيوز الإخبارية، أن أوكيناوا، وهي عبارة عن سلسلة من الجزر الاستوائية الواقعة قبالة جنوب غرب اليابان، وهي أكثر قربا إلى تايوان من طوكيو، كانت قد تعرضت إلى دمار هائل في الحرب العالمية الثانية .

الإكوادور تعتقل أكثر من 1100 شخص فى عمليات لمكافحة الجريمة وتهريب المخدرات

ألقت السلطات الإكوادورية القبض على أكثر من 1100 شخص و "تفكيك" 17 "عصابة إجرامية" في إطار العمليات الخاصة للشرطة والجيش في ثلاث مقاطعات تعاني من أعمال العنف وتهريب المخدرات.

"الحج" تتأهب لتخصيص مخيمات الحجاج نهاية الأسبوع

تستعد وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية نهاية الأسبوع الحالي لوضع آلية تخصيص مخيمات الحجاج في مشعر منى خلال موسم حج هذا العام بالنسبة لمخيمات حجاج الخارج وحجاج الداخل.

أوبزرفر: توقعات بارتفاع التضخم 9% لشهر أبريل في بريطانيا وتحذير من الركود

قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، إن الركود يلوح في الأفق في المملكة المتحدة، ومن المتوقع أن تستشعر الأسر البريطانية المزيد من الضغوط خلال الأسبوع الجارى.

لأول مرة.. النمسا بلا حالات وفاة بـ"كورونا" وتخصيص مليار يورو لدعم التمريض

أكد وزير الصحة النمساوي يوهانس راوخ اليوم الأحد، عدم تسجيل أي حالة وفاة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية وذلك لأول مرة منذ أغسطس من العام الماضي.

رئيس وزراء بريطانيا يلتقى الشيخ محمد بن زايد لتقديم واجب العزاء

قال مكتب رئيس الوزراء البريطانى إن جونسون هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بانتخابه رئيسا لدولة الإمارات أثناء زيارته لتقديم واجب العزاء فى الشيخ خليفة بن زايد اليوم الأحد.

ارتفاع قياسى فى درجات الحرارة بالسعودية.. جدة تقترب من 50 درجة

أطلق مغردون عبر موقع تويتر هاشتاق "#جدة_الآن" استعرضوا من خلاله حرارة الشمس في جدة ودرجة الحرارة التي قاربت الـ50 درجة مئوية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة