بعد فشل الاتفاق مع روسيا..

العربية: الأوكرانيون يقضون عيد الفصح رغم حظر التجول

السبت، 23 أبريل 2022 09:22 م
العربية: الأوكرانيون يقضون عيد الفصح رغم حظر التجول الحرب الروسية على أوكرانيا
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مراسل العربية في كييف، إن الأوكرانيين يقضون عيد الفصح في ظل حظر للتجول بسبب فشل الاتفاق مع روسيا، مضيفا أن أوكرانيا أعلنت استهداف أوديسا بـ 7 قذائف صاروخية تم التصدي لاثنتين منها.

 

وكان الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، هدد بالانسحاب من المفاوضات مع روسيا إذا قتل الجنود الأوكرانيون فى ماريوبول، وجدد فولوديمير زيلينسكى، خلال مؤتمر صحفى الدعوة للقاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب.

 

وقال الرئيس الأوكرانى، أن ماريوبول تعيش ظروفا صعبة، متابعا : دعونا إلى فتح ممرات إنسانية آمنة فى ماريوبول، وأنه إذا أصرت روسيا على إعلان جمهورية خيرسون فلن نواصل المشاركة فى المفاوضات.

 

فى المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن مقتل 200 جندى أوكرانى وتدمير أكثر من 30 عربة مصفحة وغيرها اليوم السبت، حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف تدمير مركز لوجستى لتخزين الأسلحة الغربية القادمة من الولايات المتحدة وحلفائها إلى أوكرانيا فى مطار عسكرى بأوديسا الساحلية، وفقا لروسيا اليوم.

 

في نفس السياق، أعلنت السلطات الروسية، عن إجراء تحقيق بشأن تقرير عن وجود قوات بريطانية خاصة فى أوكرانيا، موضحة أن 20 فردا من قوات النخبة البريطانية أرسلوا إلى لفيف، من جانبها رفضت وزارة الدفاع البريطانية الرد على طلب التعليق بشأن التحقيق الروسي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة