الجيش الروسى: تدمير 3687 منشأة عسكرية أوكرانية و100 طائرة و128 مسيرة

الأحد، 13 مارس 2022 09:30 ص
الجيش الروسى: تدمير 3687 منشأة عسكرية أوكرانية و100 طائرة و128 مسيرة الحرب بين روسيا واوكرانيا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الروسى، صباح اليوم عن تدمير 3687 منشأة عسكرية أوكرانية منذ بدء العملية العسكرية فى الأراضى الاوكرانية، وتدمير نحو 100 طائرة و128 طائرة مسيرة، وذلك وفق "روسيا اليوم".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد ذكرت اليوم الأحد، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أمر بتقديم مساعدة عسكرية إضافية لأوكرانيا بمبلغ يصل إلى 200 مليون دولار، وقال بلينكين في بيان نقلته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية، "ستشمل هذه الحزمة مزيدًا من المساعدات الدفاعية لمساعدة أوكرانيا على مواجهة التهديدات المدرعة والمحمولة جوا وغيرها من التهديدات التي تواجهها".
 
وأضاف البيان أن "هذا الأمر سيرفع إجمالي المساعدات الأمنية التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا إلى أكثر من 1.2 مليار دولار".
 
من جانبه قال مسئول رفيع المستوى بالإدارة الأمريكية إن المساعدات الجديدة التي أمر بها الرئيس الأمريكي جو بايدن ستوفر دعما عسكريا فوريا لكييف.

وأضاف المسئول الأمريكي حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأحد، أن المساعدات تشمل أنظمة مضادة للدروع، وأخرى مضادة للطائرات، وأسلحة صغيرة، وذلك بعد أيام من موافقة الكونجرس على مساعدات جديدة عاجلة بقيمة 13 مليارا و600 مليون دولار لأوكرانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة