القوافل الطبية لوزارة الشباب والرياضة تجوب قرى "حياة كريمة "وتصل لمحافظة الجيزة

الأربعاء، 09 مارس 2022 12:32 م
القوافل الطبية لوزارة الشباب والرياضة تجوب قرى "حياة كريمة "وتصل لمحافظة الجيزة القوافل الطبية لوزارة الشباب والرياضة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة تنفيذ فعاليات القوافل الطبية من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع الجامعات المصرية، بالقرى الأكثر احتياجاً وقرى مبادرة "حياة كريمة"، حيث وصلت القافلة الطبية إلى قرية "عرب الحصار" مركز الصف محافظة الجيزة، بالتعاون مع جامعة القاهرة . 
 
و شملت القوافل (طب بشرى، توعية صحية، طب بيطري)، حيث قدم الخدمات الطبية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب البشرى، الطب البيطرى و طب الأسنان بالجامعة فى التخصصات الطبية ( باطنة، أطفال، رمد، أنف وأذن و حنجرة، جراحة، جهاز هضمى وكبد، طب أسرة، جلدية، صدر، أسنان، أمراض متوطنة، نساء و توليد، عظام، روماتيزم) . 
 
وتم خلال الفعاليات الكشف على المرضى و توزيع العلاج على الحالات المرضية بالمجان وتحويل بعض الحالات إلى مستشفى القصر العيني. 
 
فيما تضمنت قوافل الطب البيطرى الكشف على الحيوانات و الطيور و الأرانب التى يقومون بتربيتها ، وصرف التحصينات والأدوية، و رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية .
 
كما تضمنت القوافل الطبية محاضرات توعية عن الإدمان، و فيروس كورونا وبعض الأمراض المزمنة بالإضافة إلى توزيع منشورات دعائية خاصة بالإدمان و فيروس كورونا . 
 
ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، على اهتمام الوزارة بالقرى الأكثر احتياجاً من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التى تخدم النشء والشباب، انطلاقا من اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالارتقاء والنهوض بتلك القرى من خلال تنفيذ مبادرة " حياة كريمة " وتنفيذاً لاستراتيجية مصر للتنمية 2030، موضحاً أن القوافل الطبية تشمل تنظيم ندوات توعية حول الإدمان وبعض الأمراض المزمنة فى إطار توجيهات الدولة بمحاربة ظاهرة المخدرات والتوعية بالأمراض المزمنة.
 
 
93497b0c-445d-4a7f-9bed-6019db0a22b2
 

d9dde168-a7cb-4382-b0ff-4692345de828
 

f26c23cf-dcd0-45a6-98ff-a6aaae3884fe
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة