أكرم القصاص - علا الشافعي

قوات سوريا الديمقراطية تحاصر عناصر لتنظيم داعش بالقرب من سجن الحسكة

الخميس، 20 يناير 2022 11:15 م
قوات سوريا الديمقراطية تحاصر عناصر لتنظيم داعش بالقرب من سجن الحسكة قوات سوريا الديمقراطية
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، تمكن قوى الأمن الداخلي من السيطرة على التمرد الذي نفذه ارهابيو داعش داخل سجن غويران في الحسكة، مشيرة إلى أن إرهابيو داعش المعتقلون أحرقوا الأغطية والمواد البلاستيكية داخل المهاجع في محاولة لإحداث الفوضى.

 

وأشارت قوات سوريا الديمقراطية فى بيان لها إلى أن قواتها تحاصر عددا من عناصر الخلايا الإرهابية الذين هاجموا السجن من خارج الأسوار حيث فروا إلى حيّ الزهور القريب من السجن واختبئوا في منازل المدنيين، مؤكدة أن قوات سوريا الديمقراطية تفرض طوقاً أمنياً حول المنطقة.

 

فيما أكدت وسائل إعلام سورية، اليوم الخميس، تنفيذ مجموعة لتنظيم داعش الإرهابى هجوماً على سجن الثانوية الصناعية بالطرف الجنوبي من مدينة الحسكة لتسهيل عملية فرار 20 عنصراً من المعتقلين بداخله.

 

 وقال الإعلام السورى، إن الهجوم بدأ بتفجير سيارة مفخخة عند أسوار السجن، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية، لتهاجم مجموعة من عناصر التنظيم الإرهابى حراس السجن لتغطية عملية الفرار.

 

وفيما استقدمت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات أمنية وسط استمرار الاشتباكات، وقالت مصادر سورية إن الطيران المروحي التابع للقوات الأمريكية حلّق في محيط السجن ليطلق عدة قذائف مضيئة قبل أن يحاول استهداف سيارات تابعة للتنظيم، وتزامنت الاشتباكات مع عملية تمرد من قبل عناصر التنظيم داخل السجن.

 

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة التي فرت من السجن عناصر من جنسيات مختلفة بينهم شخصيات قيادية، كانوا قد تمكنوا من تهريب هاتف محمول بالتعاون مع أحد حراس السجن لتنسيق عملية الفرار بالتنسيق مع خلايا التنظيم النشطة في المنطقة الشرقية.

 

 ويُذكر أن السجن كان قد شهد عدة عمليات تمرد في العام الماضي تمكن خلال أحدها أربعة من قياديي التنظيم من الفرار في شهر سبتمبر الماضي.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة