قاضٍ برازيلى يفرض جواز السفر الصحى إلزاميا لدخول البلاد بسبب أوميكرون

الأحد، 12 ديسمبر 2021 02:30 م
قاضٍ برازيلى يفرض جواز السفر الصحى إلزاميا لدخول البلاد بسبب أوميكرون رئيس البرازيل جايير بولسونارو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر قاضٍ بالمحكمة العليا للبرازيل أن على الواصلين إلى البلاد تقديم شهادة التطعيم ضد كورونا لتجنب انتشار متغير أوميكرون، ويجب أن هذا القرار يحظى بالمصادقة عليه من قبل 9 قضاة آخرين فى المحكمة الاتحادية العليا، من قبل القاضى لويس باروسو، بعد طلب من بعض الأحزاب السياسية، وفقا لصحيفة "أو جلوبو" البرازيلية.

واختارت السلطة التنفيذية إنشاء حجر صحى إلزامى لمدة 5 أيام للمسافرين غير المصابين بالحصانة الذين يصلون إلى البرازيل، وهو الإجراء الذى أوصت به الوكالة البرازيلية أنفيسا، ومع ذلك، سيدخل هذا المطلب حيز التنفيذ فى 18 ديسمبر.

وقال باروسو فى قراره إن هؤلاء "المسافرين الذين يعتبرون غير مؤهلين للتطعيم، وفقًا للمعايير الطبية"، والذين يأتون من دول لا تحصين ضد الفيروس الجماعى أو "لأسباب إنسانية استثنائية"، سيتمكنون من الحجر الصحي.

وأضاف القاضى "فى بلد مثل البرازيل، حيث تواجه السلطات صعوبات حتى فى مراقبة السجناء باستخدام الانترنت، مشددا " يجب تطبيق الحجر الصحى "بحذر شديد"، والذى وصفه بولسونارو بقراراته بـ "البلهاء".

فى الأسابيع الأخيرة، شهد البرازيليون جدلاً حادًا بين الحكومة والعلماء والسلطات المحلية حول ما إذا كان ينبغى طلب شهادة التطعيم، عندما تسجل الدولة ثمانى حالات من متغير أوميكرون وتتوقع وصول عدد أكبر من السياح خلال نهاية العام حفلات.

يعارض بولسونارو، منتقد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، والذى يقول إنه لن يتم تطعيمه، هذا المطلب، واصفا إياه بـ "المقود" للشعب البرازيلي.

فى العديد من المدن البرازيلية، بما فى ذلك ريو دى جانيرو، العاصمة السياحية للبلاد، يلزم الحصول على شهادة التطعيم للوصول إلى بعض الأماكن العامة.

تتراكم فى البرازيل أكثر من 615000 حالة وفاة بسبب كوفيد -19، وهو رقم تجاوزته الولايات المتحدة فقط. ومع ذلك، مع تحصين 65٪ من سكان البلاد البالغ عددهم 213 مليون نسمة، انخفض عدد الإصابات والوفيات فى الأشهر الأخيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة