إف سى سى أكواليا الإسبانية: محطة معالجة مياه أبورواش الأهم فى الشرق الأوسط

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 10:23 ص
إف سى سى أكواليا الإسبانية: محطة معالجة مياه أبورواش الأهم فى الشرق الأوسط رئيس احدى الشركات الاسبانية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ميجال أنجيل رئيس إحدى الشركات الإسبانية الكبرى، إنه بفضل التعاون بين البلدين قمنا بإنشاء مشروع كهرباء ينتج 120 ميجا وات، منذ 2019 في منطقة خليج السويس، مؤكدا تحقيق نتائج ورؤية هذا المشروع الذى يعد الثانى فى الطاقة النظيفة فى مصر.

وجدد أنجيل خلال فعاليات منتدى الاعمال المصري الاسباني برئاسة رئيسي وزراء البلدين، دعم الشركة للتنمية المستدامة لمصر والذى حقق معدل 40 % بحلول 2050، معربا عن أمله في نجاح مؤتمر المناخ والذى سيعقد في مصر العام المقبل.

من جانبه، قال رئيس شركة إف سي سي أكواليا، إن الشركة متخصصة في إدارة الطاقة وهدفها توزيع ومعالجة المياه في المدن والزراعة بشكل مستدام، وهذا يعنى أنه من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مشيرا إلى أن الشركة تعد من أوائل الشركات الأوروبية التى تتواجد في أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا.

وأشار إلى أن الشركة لديها القدرة على تصميم الخدمات الخاصة في قطاع المياه ومنها المعالجة والتوزيع حتى الوصول الى المستهلك النهائي وإعادة تدوير المياه للحفاظ على البيئة.

وأضاف أن الشركة تعد الثالثة على مستوى العالم في هذا القطاع، مضيفا: "بدانا في مصر عام 2010 لتصميم وتمويل محطة تحلية مياه والعقد مستمر لمدة 20 عاما، والمشروع الثاني تصميم وإنشاء محطة تحلية مياه وتحظى بأكثر تكنولوجيا على مستوى أفريقيا وتنتج 150 ألف متر مياه يوميا.

وأشار إلى أن المشروع الثالث هو إنشاء محطة معالجة مياه أبورواش والتي تعد من أهم المحطات الموجودة في الشرق الأوسط وأفريقيا، متابعا: "الماء محرك التنمية الاقتصادية للدول لوصول الى الرفاهية ، ومصر واسبانيا يجب أن يواجهان هذه التحديات المتعلقة بالمياه خاصة مع زيادة النمو السكاني وتوسيع الرقعة الزراعية والصناعة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة