انطلاق المرحلة الثانية من معسكر المنتخب الأولمبى

السبت، 13 نوفمبر 2021 10:24 م
انطلاق المرحلة الثانية من معسكر المنتخب الأولمبى المنتخب الاولمبى
كتب حاتم رضا – حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت المرحلة الثانية من معسكر المنتخب الأولمبى في محاولة لرؤية جميع العناصر قبل اعتماد الهيكل الأساسي للمنتخب، الذي يبدأ استعداداته للتصفيات القارية التي تنطلق أكتوبر 2022 وهي المؤهلة للأمم الأفريقية تحت 23 سنة، والتي يتأهل الثلاثة الأوائل منها لأولمبياد باريس 2024.

تضمنت المرحلة الأولى جميع العناصر التي تلعب في الدوري الممتاز، وكذلك التي تتدرب مع الفريق الأول، في حين أن المرحلة الثانية تضم جميع العناصر التي تشارك في دوري القسم الثاني، وكذلك عناصر فرق 2001 في بطولة الجمهورية.

وأكد شوقي غريب أنه فضّل أن يمنح الفرصة لجميع لاعبي مصر في هذه المرحلة السنية قبل الاستقرار على الهيكل الأساسي.

حرص المدير الفني على الاجتماع بلاعبي المرحلة الثانية، وأكد لهم أن باب المنتخب مفتوح لجميع لاعبي مصر وفي مختلف الدرجات، وأنه سعي لمنح الجميع الفرصة في المعسكر الأول.

وطلب الجهاز الفني للمنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب إحضار شهادة تطعيم كورونا مع اللاعبين قبل الانضمام إلى القائمة التى تستعد لخوض غمار بطولة شمال أفريقيا، والمقرر إقامتها في ديسمبر المقبل بليبيا.
 
كما أرسل المنتخب الأولمبى فاكسا إلى الأندية المطلوب انضمام لاعبيها إلى القائمة بمستند بكافة الأوراق المطلوبة والتي يأتي من ضمنها جواز السفر والبطاقة الشخصية وموقف التجنيد وشهادة القيد وصورة شخصية.
 
وانطلق  الاثنين الماضى أول معسكرات المنتخب الأولمبي استعدادا لبطولة شمال أفريقيا للمنتخبات الأولمبية المقرر إقامتها الشهر المقبل بليبيا.
 
وكان الجهاز الفنى قد قرر استغلال فترة الأجندة الدولية فى إقامة معسكر الهدف منه اختيار القائمة التى سيعتمد عليها فى بطولة شمال إفريقيا المحدد لها ديسمبر المقبل بليبيا ضمن خطة اتحاد شمال أفريقيا لتجهيز المنتخبات الأولمبية للدول الأعضاء قبل انطلاق التصفيات الأفريقية.
 
ووضع الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى تصورا كاملا لبرنامج الاعداد خلال المرحلة القادمة، حيث إن هناك بطولة شمال أفريقيا فى ليبيا ثم مباراتين وديتين فى يناير المقبل ثم بطولة كأس العرب فى مارس المقبل.
 
وحدد شوقى غريب استراتيجية العمل خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا منح الفرصة لجميع اللاعبين قبل اختيار القائمة النهائية، حيث ستكون بداية المعسكر لجميع العناصر التى تشارك سواء أساسيا أو احتياطيا مع الفريق الأول بالدورى الممتاز خلال الفترة من 8 إلى 13 نوفمبر الحالى ثم يتم اختيار المجموعة الثانية والتى تلعب فى دورى الدرجة الثانية والمشاركين فى دورى 2001 بقسميه الأول والثانى، بناء على متابعات الجهاز الفنى لدورى 2001، على أن ينطلق المعسكر من 13 إلى 16 نوفمبر الجارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة