فيضانات تغمر مدينة إسبانية وتغرق عشرات السيارات تحت الماء.. فيديو

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 12:51 ص
فيضانات تغمر مدينة إسبانية وتغرق عشرات السيارات تحت الماء.. فيديو السيارات غارقة فى الفيضانات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المنطقة الجنوبية من الأندلس في إسبانيا فيضانات شديدة بعد هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية، ونشرت شبكة روسيا اليوم، لقطات من غمر المياه للشوارع وأظهر فيديو من مدينة ليبي شوارع مغمورة وسيارات متعطلة في الطرقات وتغطيها مياه الفيضانات الغزيرة.

وفي بداية الشهر الجاري، قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية، إن ظاهرة دانا التى تسببت فى العواصف والفيضانات والسيول، أدت إلى غرق سائحين ألمانيين يبلغان من العمر 23 و25 عاما فى بحر مايوركا، عندما كانا يسبحان وسط موجة قوية.

فيضانات فى اسبانيا
فيضانات فى إسبانيا
 
السيارات غارقة فى المياه
السيارات غارقة فى المياه
 

وأشارت الصحيفة إلى أن العواصف والفيضانات تسببت فى تدمير السيارات وإلحاق الضرر فى الطرق العامة والمنازل، كما تسببت فى انزلاق السيارات فى البحر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العاصفة سيطرت على فيناروز، وسقط الكثير من الماء حتى فاض وادى الترياتور، وسجل رقما تاريخيا فى إسبانيا 159 لترًا للمتر المربع فى الساعة، وأدى ذلك إلى محاصرة ما يصل إلى 25 شخصا في السيارات والمنازل، ورغم استمرار عمليات الإنقاذ براً وجواً، إلا أن السيارات كان ينتهى بها المطاف فى البحر، كما أن العواصف أدت إلى انهيار المنازل.

ما تسببت ظاهرة دانا في وقوع 41 ألف ضربة صاعقة وأمطار غزيرة جدًا فى الساعات الأخيرة في مناطق واسعة من شبه الجزيرة، خاصة في الوسط والداخلية الشرقية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط​​، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية الحكومية (إيميت).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة