الاتحاد الأفريقى يجرى مشاورات مع الممثلة العليا لمنطقة القرن الأفريقى

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 10:41 ص
الاتحاد الأفريقى يجرى مشاورات مع الممثلة العليا لمنطقة القرن الأفريقى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى موسى فقى
أديس أبابا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى موسى فقى محمد دور المفوضية فى تأمين مساعى السلام والاستقرار والتنمية فى منطقة القرن الأفريقى التي تشهد أزمات مُعقدة تهدد المنطقة.
 
جاء ذلك خلال مشاوراته مع ممثله الأعلى لمنطقة القرن الأفريقى والرئيس السابق لجمهورية نيجيريا الاتحادية أولوسيجون أوباسانجو مع البدء في تلقي أوباسانجو مهامه الرسمية.
 
وشدد - وفق بيان الاتحاد الافريقي - أن الممثل الأعلى لمنطقة القرن سيكثف اتصالاته مع جميع الجهات السياسية الفاعلة وأصحاب المصلحة المعنيين في المنطقة لتعزيز المثل العليا للوحدة الأفريقية والتكامل والتعاون الإقليمي.
 
يذكر أن رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي قام بترشيح أوباسانجو، فيما قاد أوباسانجو بعثة الاتحاد الافريقي لمراقبة الانتخابات العامة في أثيوبيا خلال شهر يونيو الماضي.
 
وشهدت الأسابيع الماضية، مباحثات بين مفوض الاتحاد الإفريقي للشئون السياسية والسلام والأمن السفير بانكول أديوي والمبعوث الأمريكي الخاص لمنطقة القرن الإفريقى جيفرى فيلتمان لتعزيز مجالات التعاون المشترك، كما شهد يوليو الماضي، لقاء رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد مع أنيت ويبر الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي لمعالجة التحديات التي تواجه المنطقة وتعزيز قدرات اللاعبين الإقليميين للإسهام في تحقيق الاستقرار والأمن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة