البنتاجون: ما بين 5 إلى 10 آلاف أمريكى ما زالوا قرب العاصمة كابول

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 06:24 م
البنتاجون: ما بين 5 إلى 10 آلاف أمريكى ما زالوا قرب العاصمة كابول البنتاجون
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن ما بين 5 إلى 10 آلاف أمريكي ما زالوا قرب العاصمة الافغانية كابول، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

وكان المسؤول فى هيئة الأركان المشتركة بوزارة الدفاع الأمريكية الميجور جنرال هانك تايلور، أكد أن العمليات الإجلاء الجوية من أفغانستان متواصلة، مشيرا إلى عدم مواجهتهم أى تهديد أو هجوم من قبل طالبان.

 
وقال هانك تايلور نائب مدير هيئة الأركان المشتركة الأمريكية للعمليات الإقليمية - فى مؤتمر صحفى مشترك مع المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى، اليوم الثلاثاء، إن مطار حامد كرازى الدولى فى كابول ما زال آمنا وهو حاليا مفتوح أمام عمليات الطيران العسكرية، وكذلك لعدد محدود من عمليات الطيران التجارية.

 

وأضاف تايلور أنه وصلت مساء أمس معدات وحوالى 1000 جندى إلى المطار، وغادرت رحلات جوية على متنها ما يقرب من 700 إلى 800 راكب، مؤكدا أن من بينهم 165 مواطنا أمريكيا.

 

وأشار تايلور إلى أنه حاليا تخرج وتدخل من مطار حامد كرازى فى كابول طائرة بمعدل كل ساعة تقريبا، وقدر أنه فى أحسن الأحوال، سيغادر من 5000 إلى 9 آلاف راكب يوميا أفغانستان، مضيفا "نحن واثقون من إننا اتخذنا الخطوات الصحيحة، لاستئناف العمليات بشكل آمن ومنظم فى المطار".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة