الرى: طرح باقى مشروعات تبطين الترع بقرى أسوان بتكلفة 3 مليارات جنيه

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 09:53 ص
الرى: طرح باقى مشروعات تبطين الترع بقرى أسوان بتكلفة 3 مليارات جنيه محافظ أسوان ووزير الرى
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، حيث كشف المحافظ عن صدور توجيهات من الوزير بطرح باقي مشروعات تأهيل وتبطين الترع بالقري المستهدفة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي" التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة" .
 
وأكد المحافظ، على أن الأعمال التي سيتم طرحها ضمن موازنة العام الحالي بقري حياة كريمة ستشمل تأهيل وتبطين الترع بأطوال تصل إلى 650 كم وبتكلفة تقديرية 3 مليار جنيه ، فيما تم تنفيذ أعمال بأطوال 60 كم من أجمالى 215  كم للأعمال التي تم طرحها بتكلفة 600 مليون جنيه .
 
وأشاد اللواء أشرف عطية خلال بيان له ، بالدور التنموي والبناء لوزارة الري بنطاق محافظة أسوان سواء بمشروعات تأهيل الترع أو المنشآت والمحطات، بجانب تغطية الترع والمصارف ، بالإضافة إلى أنشاء المخرات والسدود والبحيرات الصناعية للحماية من السيول .
 
جدير بالذكر أن زيارة وزير الموارد المائية والري لمحافظة أسوان تصمنت تفقد أعمال إعادة تأهيل خزان أسوان القديم وتنفيذ منظومة الحقن ، وأيضاً المركز الثقافي الإفريقى " متحف النيل الوثائقى "، حيث تفقد أعمال التطوير الجارية بالمرحلة الثالثة بالمسرح الرومانى المكشوف والذى يستوعب 2500 فرد ويقع على مساحة 10 ألاف م2 ، حيث تكلف إنشاؤه نحو 5 مليون جنيه وذلك في بانوراما جمالية رائعة .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة