جهاز تنمية المشروعات بالقاهرة: 150 دراسة لخدمة "حياة كريمة" وتوفير فرص عمل بالريف

الخميس، 05 أغسطس 2021 12:02 ص
جهاز تنمية المشروعات بالقاهرة: 150 دراسة لخدمة "حياة كريمة" وتوفير فرص عمل بالريف مشروعات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور سمير عبد المجيد، مدير مكتب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القاهرة، أن الجهاز يقود محور التنمية الاقتصادية بمبادرة حياة كريمة بالتعاون مع عدد من الوزارات، لافتا إلى أن هناك 150 دراسة حول المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لخدمة المبادرة وقرى الريف المصرى.

وقال مدير مكتب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القاهرة، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن مهمة الجهاز في مبادرة حياة كريمة توفير فرص عمل مباشرة، موضحا أن جميع أعمال تطوير البنية الأساسية في القرى سيعمل فيها أهل قرى الريف المصرى بأنفسهم.

وأوضح مدير مكتب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القاهرة، أن عمل أهل قرى الريف في تطوير البنية الأساسية بمبادرة حياة كريمة سيساهم في توفير فرص عمل لهم ويصبح له دخل وكذلك سيحافظ أهالى القرى على المكتسب الخاص بالتطوير، وبعد ذلك سيتم استغلال هؤلاء في مشروعات صغيرة ومتوسطة.

ولفت مدير مكتب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القاهرة إلى أنه تم عمل مسح ميدانى لفرص العمل المتاحة لكل قرية من القرى، ونقوم بعمل تدريبات مجانية حول كيف تبدأ مشروع، ونمول الشباب من مبالغ  1000 حتى 10 مليون جنيه لشراء مصانع وخطوط انتاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة