تقارير: إسبانيا الأكثر تلقيحا ضد كورونا.. ونصف سكان الاتحاد الأوروبى حصلوا على التطعيم

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 11:52 ص
تقارير: إسبانيا الأكثر تلقيحا ضد كورونا.. ونصف سكان الاتحاد الأوروبى حصلوا على التطعيم لقاح كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر إسبانيا، الدولة الأعلى نسبة فى التطعيم ضد كورونا فى الاتحاد الأوروبى بنسبة 57.61%، بالإضافة إلى المملكة المتحدة وتلك التى تشكل رابطة التجارة الحرة الأوروبية (EFTA)، وفقًا لبيانات من جامعة أكسفورد البريطانية.

تم جمع المعلومات هذا الثلاثاء من قبل مجموعة أبحاث BIOCOMSC التابعة لجامعة البوليتكنيك فى كتالونيا، حيث أكدت البيانات أن إسبانيا التى يبلغ عدد سكانها 47.3 مليون نسمة، تتقدم على بلجيكا بنسبة 57.21٪، وحتى المملكة المتحدة (56.49٪) وألمانيا (52.58٪) ، بينما تزعم المجر أن لديها 56.3٪ من اللقاحات الكاملة، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

على العكس من ذلك، فإن أولئك الذين تم تطعيمهم جزئيًا (يتم تناول جرعة واحدة فقط من الجرعتين الضروريتين) تبلغ نسبتهم 10.51٪ فى إسبانيا ، خلف بلدان أخرى ، مثل النرويج (32.5٪) والسويد (21.9٪) وهولندا (18.6٪) والدنمارك ( 17.4 ٪) ، على الرغم من أن عدد سكانها أقل من إسبانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن نصف سكان الاتحاد الأوروبى حتى الآن كامل لقاحاتهم ضد فيروس كورونا، وبذلك، تلقى فى الإجمال 223,8 مليون شخص جرعتى لقاح أو جرعة واحدة بعد التعافى من الإصابة بالفيروس أو لقاحًا من جرعة واحدة.

ويتجاوز معدل التلقيح فى الاتحاد الأوروبى الذى يحافظ على وتيرة منتظمة، ذاك المسجل فى الولايات المتحدة، فحتى مطلع الشهر الحالي، أتم الأمريكيون تلقيح 49,7 % من السكان بشكل كامل (مقابل 49,8 % فى الاتحاد الأوروبي) بينما تلقى 57,8 % أول جرعة من اللقاح (مقابل 59,3 % فى الاتحاد الأوروبي).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة