بلومبرج: عودة طوابير انتظار الوقود في فنزويلا مع تراجع الإنتاج في المصافى

السبت، 24 يوليو 2021 12:38 م
بلومبرج: عودة طوابير انتظار الوقود في فنزويلا مع تراجع الإنتاج في المصافى نيكولاس مادورو - الرئيس الفنزويلى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت شبكة "بلومبرج" الأمريكية الضوء على نقص الوقود في فنزويلا بعد تراجع الإنتاج في المصافي المملوكة للدولة، ما أجبر سائقي السيارات على الوقوف في طوابير طويلة لساعات انتظارا لتعبئة سياراتهم.

 

وأوضحت أن العاصمة الفنزويلية تعمل مرة أخرى على تقنين البنزين بعد أن عاد النقص إلى كاراكاس ، مما دفع السائقين إلى التجول في الشوارع بحثًا عن محطات تعبئة مفتوحة. وبسبب الأعطال في محطات تصنيع الوقود Petroleos de Venezuela SA ، انخفض إنتاج البنزين بأكثر من 40٪ منذ نهاية يونيو ، وفقًا لمصدرين مطلعين على الوضع.

 

وقالت الشبكة إنه رغم أن ندرة الوقود كانت منذ فترة طويلة عنصرًا أساسيًا في الريف ، سعى نظام الرئيس نيكولاس مادورو جاهدًا لحماية العاصمة كاراكاس من هذا النقص. لكن عودة ظهور الطوابير الطويلة التي اختفت منذ شهور تشير إلى أن الحكومة المحاصرة تفشل في الوفاء بتعهدها بزيادة الإنتاج وإنهاء المشكلة بشكل دائم.

 

وكان وزير النفط طارق العيسمي قد تعهد بأن زيادة الإنتاج ستلبي 100٪ من الطلب المحلي على الوقود بنهاية يونيو ، وأن طوابير انتظار الحصول على البنزين "ستختفي".

 

ومع ذلك ، في مواجهة تأثير العقوبات الأمريكية والاستثمارات الأجنبية الضئيلة ، تعرضت Petroleos de Venezuela SA للإخفاقات في العديد من أكبر مصانعها. اثنان فقط من بين ست مصافي تعمل حاليًا ، وفقًا لثلاثة أشخاص لديهم معرفة مباشرة طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مصرح لهم بالتحدث علنًا عن الوضع.

 

وانخفض الإنتاج في مصفاة كاردون ، إحدى جواهر التاج لشركة Petroleos de Venezuela SA ، إلى 40.000 برميل يوميًا من 80.000 قبل أسابيع فقط. ويرجع ذلك جزئيًا إلى حدوث صدع في أحد صهاريج التخزين أدى إلى توقف تشغيل وحدة رئيسية ، وفقًا لما ذكره الأشخاص.

 

كما انخفض الطلب المحلي على البنزين إلى حوالي 70.000 برميل يوميًا من 350.000 قبل عقد من الزمن مع انهيار الاقتصاد. لم ترد الشركة على طلب للتعليق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة