على شاطئ قناة السويس.. "القومي للسينما" يعلن تفاصيل حفل افتتاح مهرجان السينما التسجيلية

الإثنين، 14 يونيو 2021 02:53 م
على شاطئ قناة السويس.. "القومي للسينما" يعلن تفاصيل حفل افتتاح مهرجان السينما التسجيلية السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المركز القومى للسينما، عن ملامح حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية، أشار "الباسوسي" فى بيان له، إلى إقامة حفل الافتتاح على شاطئ قناة السويس بأحد الفنادق الكبرى بمحافظة الإسماعيلية، مساء الأربعاء المقبل، لافتا إلى الانتهاء من التجهيزات الأخيرة لانطلاق الدورة 22 فى 16 يونيو الجارى وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه.

 

كما أعلن رئيس المركز القومى للسينما، تسليم درع المهرجان لأميرة مختار نجلة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، بحفل الافتتاح تقديرا لمشوارها الفني.

 

كما تشهد فعاليات المهرجان، تكريم عدد من رموز الفن وكبار الفنانين والمخرجين.

 

ويشهد الحفل إعلان تفاصيل الفاعليات على مدار إسبوع متواصل، بالإضافة إلى فقرات غنائية وإستعراضية.

 

ويعرض على هامش حفل الإفتتاح، الفيلم السويسرى " فرح"، إخراج "جوليا بانتر.

 

من جهته قال الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان:" فيلم الافتتاح " فرح"، هو فيلم وثائقى طويل، تدور أحداثه فى "80 دقيقة" حيث يرسم صورة للقاهرة الحديثة والمجتمع الذى يجب أن يواجه فيه جيل اليوم، ضغط التقاليد الراسخة والاضطرابات الثقافية والاقتصادية التى تجبر المجتمع المصرى على إعادة اكتشاف نفسه من خلال ثلاثة أزواج مختلفين إجتماعياً وثقافياً ودينيا"ً.

 

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومى للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان

 

ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وأول المهرجانات العربية التى تتخصص فى الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته فى عام1991.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة