الكنيسة الأرثوذكسية تنعى بدروس عشرين بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك

الثلاثاء، 25 مايو 2021 06:08 م
الكنيسة الأرثوذكسية تنعى بدروس عشرين بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك كريكور بدروس العشرين
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعت الكنيسة الأرثوذكسية ببالغ الحزن غبطة البطريرك كريكور بدروس العشرين، بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك، حيث توفى بعد مسيرة حافلة بالتفاني والمحبة والعطاء، كما ذكرت الكنيسة الكاثوليكية. 

وأوضح بيان الكنيسة أنها تعزى مجمع سينودس الكنيسة الأرمينية الكاثوليكية وشعبها في كل مكان، وأنها تصلى أن يمنح الرب نياحًا لروحه وعزاءًا لكل شعبه وأحبائه.

كريكور بيدروس
البطريرك كريكور بدروس العشرين

 

وفى سياق متصل، قدم صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، التعازى للكنيسة الأرمانية ولصاحب السيادة المطران كريكور كوسا مطران الأرمن الكاثوليك بمصر، في وفاة صاحب الغبطة الكاثوليكوس البطريرك كريكور بيدروس العشرون بطريرك الأرمن الكاثوليك.

وجاء بنص البيان:

"باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نقدم التعازي للكنيسة الأرمنية ولصاحب النيافة المطران كريكور كوسا في وفاة الكاثوليكوس البطريرك كريكور بيدروس العشرون، والذي انتقل إلى السماء على رجاء القيامة، بعد مسيرة حافلة بالتفاني والمحبة والعطاء، ونطلب من الله القدير أن يقبل روحه الطاهرة في الفردوس السماوي.".

جدير بالذكر أن نيافة الأنبا سلوانس توفى صباح اليوم، عن عمر تجاوز ٧٥ عامًا، على إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد أن قضى في الحياة الرهبانية أكثر من 43 سنة منها 22 سنة أسقفًا.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة