بالأسماء.. قرار جمهورى بتشكيل مجلس أمناء هيئة المتحف المصرى الكبير برئاسة الرئيس السيسي وعضوية أجانب ومصريين.. يختص برسم السياسات العامة لعمل الهيئة وإقرار خطط تنفيذها ومتابعة وتقييم عملها ودعم ومتابعة نشاطها

الإثنين، 17 مايو 2021 01:30 م
بالأسماء.. قرار جمهورى بتشكيل مجلس أمناء هيئة المتحف المصرى الكبير برئاسة الرئيس السيسي وعضوية أجانب ومصريين.. يختص برسم السياسات العامة لعمل الهيئة وإقرار خطط تنفيذها ومتابعة وتقييم عملها ودعم ومتابعة نشاطها المتحف المصري الكبير
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 180 لسنة 2021 بتشكيل مجلس أمناء هيئة المتحف المصرى الكبير لمدة ثلاث سنوات برئاسته وعضوية عدد من الاجانب والمصريين.

 

ونصت المادة الثانية من القرار المنشور فى الجريدة الرسمية، على أن يختص مجلس الأمناء برسم السياسات العامة لعمل الهيئة وإقرار الخطط اللازمة المتعلقة بتنفيذها ومتابعة وتقييم عمل الهيئة ودعم ومتابعة نشاطها وإسداء ما يراه من توجيه فى هذا الشأن، وله أن يتخذ ما يلزم من القرارات لتحقيق أغراضها وفقًا لأحكام القانون.

 

ونصت المادة الثالثة، على أن يجتمع المجلس مرة واحدة فى السنة، أو كلما دعت الضرورة بناء على دعوةً من رئيسه، ويتولى الوزير المختص بشئون الآثار عرض تقارير العمل على المجلس، ولرئيس المجلس دعوة من يراه لحضور اجتماعات المجلس.


وجاءت أسماء الأعضاء كالتالى:


أولًا الأجانب: 

تارو آسو- نائب رئيس وزراء اليابان "بصفته"

جوهى ساساكي- مدير متحف كيوتو الوطنى "بصفته"

الأمير سلطان بن سلمان- رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية.

مدير متحف المتروبوليتان 

أمين عام منظمة السياحة العالمية.


ثانيًا المصريون:

وزير السياحة والآثار

وزير الثقافة

وزير المالية

مدير مكتبة الإسكندرية

-الدكتور زاهى حواس

الدكتور فاروق حسني

هشام عكاشة

فاروق العقدة 

محمد لطفى منصور

الإعلامى شريف عامر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة