أحمد عز فى حوار لشافكى المنيرى بـ"بيت للكل": العمل الفنى جماعى و"الجمهور بيعرف يفرز كويس".. ويكشف كواليس "هجمة مرتدة" ويؤكد: قصة حقيقية من ملف المخابرات المصرية.. وسافرنا عدة دول عربية وأوروبية لتصوير المسلسل

السبت، 17 أبريل 2021 12:59 ص
أحمد عز فى حوار لشافكى المنيرى بـ"بيت للكل": العمل الفنى جماعى و"الجمهور بيعرف يفرز كويس".. ويكشف كواليس "هجمة مرتدة" ويؤكد: قصة حقيقية من ملف المخابرات المصرية.. وسافرنا عدة دول عربية وأوروبية لتصوير المسلسل الفنان أحمد عز
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان أحمد عز، إن الرياضة مفيدة للغاية في شهر رمضان المبارك، وأنه يمارس الرياضة قبل الإفطار بساعة واحدة، مؤكدًا أنه يستيقظ في الشهر المبارك في الساعة العاشرة أو الحادية عشر صباحا، والتصوير خلال رمضان يكون قبل الفطار أو بعده، مضيفا أن العمل الفني جماعى، ولا يكون حكرًا على أحد.
 
عزز
أحمد عز 
 
وأشار "عز"، خلال لقائه في برنامج "بيت للكل"، المذاع على القناة الأولى المصرية، والذى تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى، إلى أنه قام بمشاركة عدد من الفنانين العرب، أمثال الفنان إياد نصار والفنان منذر رياحنة، مؤكدًا أنه يشاهد أعمال زملائه الفنانين، وإذا وجد شيئا إيجابيا يتواصل معهم، وعلى العكس إذا وجد شيئًا سلبيا يتواصل معهم أيضا، مضيفا أن الجمهور حاليا يستطيع فرز الأعمال الفنية بشكل جيد ولا يستطيع أحد أن يخدع المشاهد، معلقا "الفيل الأزرق" فيلم كويس جدا.

وتابع "عز"، أنه يتمنى أن يؤدى عملا وطنيا يكون استمرارا لأعمال وطنية باقية حتى الآن في ذاكرة المشاهد أمثال مسلسلى جمعة الشوان ورأفت الهجان، وما قدمه في فيلم الممر شرف كبير له، مضيفا أن جملة "المموه بيخافوا منه" هي جملة ترجع للمخرج الكبير شريف عرفة، مضيفا أن الانتصار حاليا ليس انتصارا عسكريا فقط، ولكن يكون انتصارا ثقافيا كلما يتم تقديم أعمالا تحكى البطولات الوطنية والعربية قديمة أو حديثة يخلق نوعا من القومية.

أحمد عز يكشف كواليس تصوير "هجمة مرتدة".. قصة حقيقية من ملف المخابرات المصرية

وقال الفنان أحمد عز، إن مسلسل هجمة مرتدة جرى تصويره فى عدد من الدول العربية، مثل الأردن والعراق، وعدد من الدول الأوروبية مثل صربيا، مضيفًا أنه عندما كان فى الأردن لم يشعر بوجوده خارج مصر، مؤكدا أن قصة وموضوع مسلسل هجمة مرتدة، هو تقديم ما حدث فى الفترة منذ عام 2007 مرورا بمرحلة الربيع العربي وانتهى مؤخرًا، فهو ملف حديث وهذا من حسن الحظ وهى قصة مأخوذة من قصة حقيقية لرجال المخابرات العامة.

وتابع عز، إن شخصية "سيف" هى شخصية تعبر عن عموم الشعب المصري، والمرحلة الأولى من حياة سيف كان يعتقد أنه الشخص الذى لا يقهر ولديه ثقة زائدة في النفس، بعدها يعي هذا الأمر، مضيفا أنه بدأ مع الفنانة هند صبرى منذ البداية قبل عشرين عاما، مؤكدا أنها تحب كل الأشياء التي تحيط بها، وأن المخرجة إيناس الدغيدي لها الفضل الكبير في ظهوره.

عز
أحمد عز
 

وعرض البرنامج تقريرا للفنانة هند صبري تحكى أنها سعيدة بالعمل مع الفنان أحمد عز وسعيدة بمثابرته في العمل وحفاظه على شكله وتناوله الطعام الصحي، وكذلك ممارسته الرياضة باستمرار.

واصل عز قائلا أنه لا يوجد بيت يخلو من الخلافات الزوجية، ولكنه لم يجد والده في يوم من الأيام يصيح في وجه والدته، مضيفا أنهم كانوا ثلاثة أخوة، وأن الشفرة في التعامل بين الرجل والمرأة هى التعامل بما يرضى الله.

وأضاف عز، أن النجاح حاليا هو الاستمرارية والحفاظ على النجاح ثلاثين وأربعين عاما هو النجاح الحقيقي، مضيفا أنه في فيلم الممر مارس عددا من التمارين في الصاعقة، مؤكدا أن نضوجه الفني جاء من عدة عوامل، وهى متابعته للعديد من الفنانين العظماء، مؤكدا أن الروح هي التي تصل للمشاهد وليس الشكل لأن الشكل يتغير والروح هي الباقية، مؤكدا ـن الفنانة يسرا صاحبة فضل كبير عليه، معبرا عن سعادته بفكرة برنامج "بيت للكل".

احمد عز
أحمد عز وشافكى المنيرى

5 إعلاميين عرب فى أولى حلقات "بيت للكل".. وشافكى المنيرى: برنامج العيلة الواحدة



وبدأ برنامج "بيت للكل" المذاع على القناة الأولى المصرية، والذى يعتبر تجربة جديدة ونادرة، وهو عمل عربى مشترك، حيث يجمع عددًا من الإعلاميات والإعلاميين من عدة دول عربية، منها مصر والأردن وفلسطين والعراق ومن مصر تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى ومن العراق الإعلامية كاثى فراج ومن الأردن ياسمين شملاوى ومن فلسطين الإعلامي حازم رحاحلة والإعلامية ضحى الشامى.

Capture
شافكى المنيرى


وقالت الإعلامية شافكى المنيرى، خلال تقديم البرنامج: هنا بيت للكل العيلة الواحدة ذات الجذور الضاربة في عمق التاريخ إرثا ومنجزا.

وتابعت شافكى المنيرى، خلال تقديم برنامجها على القناة الأولى المصرية، أنها تتمنى أن يمر شهر رمضان الكريم بسلام وأمان، ويجب على الجميع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لتفادى الإصابة بفيروس كورونا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة