موتسيبي رئيس الكاف: أمم أفريقيا ستقام كل عامين.. والتفاؤل سلاحنا

الثلاثاء، 16 مارس 2021 09:09 م
موتسيبي رئيس الكاف: أمم أفريقيا ستقام كل عامين.. والتفاؤل سلاحنا باتريس موتسيبي رئيس الكاف
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، أن كأس الأمم الأفريقية يجب أن تقام كل عامين خلال الوقت الحالى ولا نية لتغيير ذلك فى الفترة المقبلة، مضيفا خلال المؤتمر الصحفى الأول عقب توليه مهامه الجديدة: "يجب أن يُقام كأس الأمم الأفريقية في الوقت الحالي كل عامين، لكن لم يتم إغلاق باب النقاش"، وقال موتسيبي فى التصريحات التى نشرها الموقع الرسمى للكاف: "كان علىّ أن أختار 5 نواب للرئيس، ولأول مرة في تاريخ الكاف، لدينا رئيس يتحدث الإنجليزية ونواب رئيس يتحدثون الفرنسية. بالإضافة إلى ذلك لم يكن لدينا نائب رئيس سيدة من قبل. لذلك أردنا أن يكون لدينا قادة من جميع أنحاء القارة".

وأضاف رئيس الكاف: "سأعقد اجتماعين آخرين هذا العام مع جميع رؤساء الاتحادات الأعضاء في  الكافوسنناقش الإجراءات العاجلة هناك"، موضحا: "لن أكون رئيسًا لمنظمة لن تحقق تقدمًا ملموسًا وعمليًا ويمكن الوصول إليه خلال 4 سنوات. لن يحدث ذلك".

وواصل موتسيبي تصريحاته قائلا: "علينا أن نتوقف عن التشاؤم. من المهم تحديد نقاط ضعفنا وإخفاقاتنا، وسنصححها"، مضيفا: "مستقبل أكبر منظمة قارية هو التفاؤل والموقف الإيجابي. يمكننا وسننجح".

وذكر الموقع الرسمى للكاف أن أحد القرارات الأولى للجنة التنفيذية برئاسة موتسيبي في اليوم التالي لانتخابه، سمح لـ إمرأة كنيزات إبراهيم بأن تصبح النائب الخامس لرئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، إلى جانب تعيينات كل من: أوجستين سنجور، وأحمد يحيى، وسليمان وابيري، وسيدو مبومبو نجويا، على التوالي كنواب أول وثاني وثالث ورابع لرئيس الكاف.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" أعلنت تأييدها لتنصيب باتريس موتسيبى رئيساً للاتحاد لمدة 4 سنوات بشكل رسمى، خلال الجلسة رقم 43 فى مدينة الرباط بالمغرب، وفاز الجنوب أفريقى بالتزكية بعد انسحاب كافة مرشحيه.

ويتولى باتريس موتسيبى قيادة الاتحاد القاري الذى يضم 54 اتحادا وطنيا، وهو أول جنوب أفريقي يرأس اتحاد اللعبة بعد رئيسين من كل من مصر والسودان ورئيس من إثيوبيا والكاميرون ومدغشقر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة