نادي شاتورو الفرنسي يعلن فى بيان استحواذ الأمير عبد الله بن مساعد على النادى

الثلاثاء، 09 مارس 2021 08:21 م
نادي شاتورو الفرنسي يعلن فى بيان استحواذ الأمير عبد الله بن مساعد على النادى لحظة توقيع العقود
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي شاتورو، اليوم الثلاثاء، انتقال ملكيته إلى مجموعة "يونايتد وورلد" التي يملكها الأمير السعودي عبد الله بن مساعد، في مساعى لوضعه بين أندية النخبة، وقالت المجموعة التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، في بيان نشره النادي "تفخر يونايتد وورلد بالإعلان عن الاستحواذ على النادي. قرار الاستثمار في فرنسا جاء نظرا لمستوى التطور الذي وصلت إليه كرة القدم في فرنسا على مدار العقد الماضي، حيث يعد الدوري الفرنسي ضمن أكبر 5 دوريات في أوروبا، ويحظى بنسب مشاهدات عالية".

ووفقاً لمركز الدراسات الرياضية السويسري cies الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن عبد الله بن مساعد رابع ممثل لدولة عربية تمتلك أندية في فرنسا خلال الفترة الماضية بعد البحرين التي تمتلك نادي باريس، وقطر التي تستحوذ على باريس سان جيرمان وتوريس التي تمتلكه مجموعة إماراتية، كما بات النادي هو السادس في الدرجة الثانية الذي يتم بيعه لمستثمرين أجانب في 12 شهراً فقط.

الأندية العربية في فرنسا
الأندية العربية في فرنسا

ويحتل شاتورو المركز الـ20 والأخير في جدول الدوري الفرنسي (الدرجة الثانية) برصيد 18 نقطة بعد 28 جولة، بعدما حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في 6، وخسر في 18 مواجهة.

وتضم مجموعة بن مساعد، أندية شيفيلد يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبيرشكوت البلجيكي، وكيرالا يونايتد الهندي، والهلال يونايتد الإماراتي.

وتحدثت الصحف الفرنسية عن 2,8 مليون يورو كقيمة لاستحواذ شاتورو، فيما قال بن مساعد: " أعتقد أن المبلغ يفوق هذا الرقم، لكن لا أريد الكشف عنه".

أندية يمتلكلها مستثمرون أجانب
أندية يمتلكلها مستثمرون أجانب
بيان الشركة المالكة للنادي
بيان الشركة المالكة للنادي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة