أكبر معمرة بالإسكندرية تحصل على لقاح كورونا.. الحاجة فوزية فى عامها الـ92: شقيت وتعبت على أبنائى وجاءوا اليوم ليحمونى من الوباء.. ونجلها: لم تشعر بأعراض من اللقاح ولا يوجد له مضاعفات.. والإجراءات سهلة وبسيطة

الثلاثاء، 09 مارس 2021 04:09 م
أكبر معمرة بالإسكندرية تحصل على لقاح كورونا.. الحاجة فوزية فى عامها الـ92: شقيت وتعبت على أبنائى وجاءوا اليوم ليحمونى من الوباء.. ونجلها: لم تشعر بأعراض من اللقاح ولا يوجد له مضاعفات.. والإجراءات سهلة وبسيطة
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لم نكن نتخيل الحلم يتحقق والكلام يبقى حقيقة"، بتلك الكلمات حرصت أسرة فى الإسكندرية على التعبير عن فرحتها فور تلقيها لقاح فيروس كورونا بأحد مراكز الصحة.

"اليوم السابع" رصد القصة وكيف بدأت وكيف انتهت وكيف علقت الأسرة، التى ضمت السيدة فوزية السيد 92 سنة، أكبر معمرة بالإسكندرية لقاح فيروس كورونا بمركز صحة المرأة الأفريقى بالإسكندرية بعد ما قدم نجلها على اللقاح من خلال الإنترنت.

"ربنا يخلى كل اللى ساعد فى لقاح كورونا" بهذه الدعوات بدأت الحاجة فوزية، العجوز التى تبلغ من العمر 92 عاما من محافظة الإسكندرية، بعد تلقيها لقاح كورونا، وعبرت عن سعادتها وطمأنت الجميع بأنها فى صحة جيدة.
الحاجة-فوزيه-اكبر-سيدة-تتلقى-لقاح-كورونا
الحاجة فوزيه اكبر سيدة تتلقى لقاح كورونا
 
وأكدت العجوز أنها تعيش مع نجلها وأحفادها وسمعت منهم بضرورة تلقى اللقاح وعبرت عن سعادتها ورغبتها فى الحصول عليه بعد أن سمعت فى شاشات التليفزيون بأهمية اللقاح وطمأنة نجلها لها بالحصول عليه حفاظا عليها من العدوى ولمناعتها الضعيفة نظرا لسنها، قائلة: "ابنى بيحمينى باللقاح ومقلتلهوش لاء وانا زى الفل الحمدلله معنديش أى حاجة وفى انتظار الجرعة الثانية".
 
ووصفت الحاجة فوزية سهولة الإجراءات فور دخولها مركز الصحة ومساعدتها فى الجلوس والكشف عليها ثم الانتظار فى حجرة مجاورة لمتابعة حالتها الصحية، مؤكدة أن هناك تسهيلات لكبار السن ولا يوجد أية عوائق خلال تلقى اللقاح.
 
واختتمت عجوز الإسكندرية حديثها بدعاء تمنت فيه بانتهاء الجائحة وعودة الحياه لطبيعتها وأن يعم الأمن والأمان فى العالم ويحفظ لها أولادها وأحفادها.
 
الحاجة-فوزيه-اكبر-سيدة-تلقت-لقاح-كورونا
الحاجة فوزيه اكبر سيدة تلقت لقاح كورونا

فيما قال نجلها أحمد سلامة، أنه تقدم لها باللقاح من خلال موقع وزارة الصحة وتلقى رسالة تبلغها بالتوجه إلى مركز صحة المرأة، على أن يتكون تلقى اللقاح والجرعة الثانية بعد 3 شهور.

وأكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها لم تشعر بأية أعراض من اللقاح سوى ألم بسيط مكان الحقنه فقط رغم أنها تعانى من أمراض مزمنة.

وأشار إلى أنه يحافظ على والدته باللقاح ولا يوجد أية مشاكل وهناك تسهيل للإجراءات منذ التقديم على اللقاح حتى المتابعة وتلقى اللقاح ثم المتابعه بعدها.

الحاجة-فوزيه-بعد-تلقيها-اللقاح
الحاجة فوزيه بعد تلقيها اللقاح

وأضاف أن والدته سيدة أمية ولكنها ربت رجال وحرصت على تعليمهم ووصولهم إلى مستوى تعليمى عالى والحصول على أعلى الشهادات فهى سيدة مكافحة عاشت فى مدن الساحل مع زوجها ثم استقرت بالإسكندرية التى ولدت فيها فى حى بحرى.

ولفت إلى أنه فور علمه بوجود اللقاح هرع للتقديم للحصول عليه لوالدته نظرا لضعف مناعتها وجود أبناؤها واحفادها حولها باستمرار، مطالبا بضرورة الحصول عليه خاصة كبار السن فهم أولى بالحصول عليه ثم تعميمه على كافة الفئات العمرية لحماية العائلات من فيروس كورونا.

وكان قد شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إطلاق إشارة البدء لتلقى المواطنين السكندريين للقاح "كوفيد 19"، بمركز طب أسرة العمراوى بمنطقة المنتزة الطبية، للفئات المستهدفة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، والاطقم الطبية، وذلك من خلال فريقين من الأطباء، وذلك بتطعيم 300 مواطن من ضمن أكثر من 3000 مواطن قام بالحجز الإلكتروني لتلقي اللقاح على مستوى محافظة الإسكندرية.

وذلك طبقا للخطة القومية الموضوعة لتلقي اللقاح بداية من مستشفيات العزل وباقي مستشفيات تقديم الخدمة الطبية ويتم البدء لتلقي المواطنين للقاح الكورونا لأصحاب الامراض المزمنة والغسيل الكلوي ومرضي الكبد وكبار السن. جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والنائب سامح الشيمى عضو مجلس الشيوخ.

أكد الشريف أن الإسكندرية دائما سباقة وكانت من أولى المحافظات التي بدأت لتلقي اللقاح، لافتاً إلى أنه تم تخصيص ثلاثة مراكز تطعيم بالمحافظة بواقع 288 مواطن/ اليوم، وتشمل المراكز؛ مركز صحة العمراوي بحي المنتزة أول، ومركز صحة المفروزة بمينا البصل والمركز الأفريقي لصحة المرأة بالأزاريطة.

ومن جانبه أوضح الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، انه تم بدء التسجيل منذ 3 أيام من خلال الخط الساخن فى جميع مناطق تقديم الخدمة وتوصل رسالة للمواطن  بقبول التسجيل ويتم توجيه إلى المركز  الخاصة به ويتم استقبالة فى غرفة التسجيل وبعد ذلك غرفة الموافقة المستنيرة، وغرفة تطعيم الجرعة الأولى، ويتم متابعته فى غرفة المتابعة والكشف، ويوجد نوعين من التطعيم استرازينيكا الفارق الزمنى بين الجرعتين 3 اشهر، وسينوفار الفرق الزمنى أسبوعين.

 
الحاجة-فوزيه-تتحدث-لليوم-السابع
الحاجة فوزيه تتحدث لليوم السابع

 

الحاجة-فوزيه-ونجلها-احمد-سلامة
الحاجة فوزيه ونجلها احمد سلامة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة