محمد صبحى.. "الكومبارس" الذى أصبح أحد أهم نجوم العالم العربى.. فيديو

الأربعاء، 03 مارس 2021 03:47 م
محمد صبحى.. "الكومبارس" الذى أصبح أحد أهم نجوم العالم العربى.. فيديو محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمد صبحى الذى ولد بالقاهرة فى الـ3 من مارس عام 1948 فى منطقة شريف، التى كان يوجد بها العشرات من السينمات ودور المسرح، وهو ما أهله إلى متابعة جميع الأعمال الفنية ليشكل ذلك وجدانه العاشق للفن.
 
تميز محمد صبحى باحترافيته العالية واحترامه للعمل، وفى رصيده عدد كبير من الأفلام، مثل هنا القاهرة والكرنك وغيرهما، بالإضافة للمسرحيات مثل هاللو شلبى والجوكر، والمسلسلات التلفزيونية كفرصة عمر ويوميات ونيس.
 
 
التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وتخرج منه بدرجة ممتاز، فعين معيد فى المعهد، إلا أن صبحى ترك التدريس وافتتح استوديو الممثل مع صديقه وخريج دفعته لينين الرملى.
 
بدأ محمد صبحى مشواره الفنى عام 1968 بأدوار ثانوية على خشبة المسرح أمام نجوم كبار، مثل فؤاد المهندس وحسن يوسف وعبد المنعم مدبولى وغيرهم.
ظهر فى مسلسله الشهير رحلة المليون بجزأيه الأول والثانى، كما قدم العديد من المسلسلات التى لاقت شعبية كبيرة مثل سنبل ومسلسل يوميات ونيس، بالإضافة إلى مسلسل فارس بلا جواد فى عام 2002، والذى تدور أحداثه فى فترة الاحتلال البريطانى لمصر، والمسلسل من تأليف وبطولة محمد صبحى.
 
نال جائزة الدكتورة سعاد الصباح للإبداع الفكرى، كما نال جائزة أحسن ممثل مسرحى أوسكار وجائزة الأسد الذهبى لأحسن ممثل ومخرج، كما نال الدكتوراه الفخرية من الكلية الأمريكية فى كاليفورنيا والماجستير الفخرية من كلية كامبردج.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة