سقوط 4 صواريخ كاتيوشا على قاعدة "بلد" الجوية بعد أيام من هجوم مطار أربيل الدولى.. الهجوم ضرب قاعدة شمال العاصمة بغداد تستضيف قوات أمريكية.. إصابة متعاقد عراقى.. ولم تعلن بعد أى جهة مسؤوليتها

الأحد، 21 فبراير 2021 12:15 ص
سقوط 4 صواريخ كاتيوشا على قاعدة "بلد" الجوية بعد أيام من هجوم مطار أربيل الدولى.. الهجوم ضرب قاعدة شمال العاصمة بغداد تستضيف قوات أمريكية.. إصابة متعاقد عراقى.. ولم تعلن بعد أى جهة مسؤوليتها العراق
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أيام معدودة من الهجوم الذى وقع على مطار أربيل الدولى، وبالقرب من القوات الأمريكية، وقعت عملية إرهابية جديدة، بعدما أعلنت خلية الإعلام الأمنى بالعراق، السبت، سقوط 4 صواريخ داخل قاعدة بلد الجوية ضمن محافظة صلاح الدين، دون تسجيل خسائر.

وأوضحت خلية الإعلام الأمنى بالعراق، أن أربعة صواريخ من نوع "كاتيوشا" سقطت داخل قاعدة بلد الجوية ضمن محافظة صلاح الدين دون خسائر تذكر" وكانت قاعدة بلد قد تعرضت لعدة هجمات صاروخية، حيث تضم القاعدة الجوية قوات أمريكية ومتعاقدين، إلى جانب القوات العراقية، كما أطلقت عدة صواريخ أيضا الإثنين الماضى باتجاه مدينة أربيل شمال العراق.

وبحسب قناة العربية، أكد مسؤولو أمن عراقيون أن 4 صواريخ ضربت قاعدة بلد الجوية العراقية شمال العاصمة بغداد، التى تستضيف قوات أمريكية ومتعاقدين أمريكيين السبت، مما أسفر عن إصابة متعاقد عراقي.

ولفت الجيش العراقيإلى أن أربعة صواريخ ضربت القاعدة. وقال مسؤولو الأمن العراقيون فى بادئ الأمر أن ثلاثة صواريخ ضربت القاعدة والمتعاقد أصيب بجروح لا تهدد حياته، فيما لم تعلن بعد أى جهة مسؤوليتها عن الهجوم، وهو الثانى من نوعه خلال أقل من أسبوع الذى يستهدف قاعدة تستضيف قوات أمريكية أو متعاقدين أمريكيين.

الجدير بالذكر أن العراق شهد خلال الأشهر الماضية، عدة هجمات صاروخية، استهدفت قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية، كما استُهدف محيط السفارة الأمريكية فى بغداد مراراً خلال السنوات الأخيرة، وغالباً ما تتجه أصابع الاتهام، على الرغم من عدم توقيف السلطات العراقية أى متورطين، إلى الميليشيات المسلحة الموالية لإيران فى البلاد.

وكان التحالف الدولى أعلن الثلاثاء أن هجوماً صاروخياً استهدف القوات التى تقودها الولايات المتحدة بشمال العراق، الاثنين، وأسفر عن مقتل متعاقد مدنى وإصابة جندى أميركي. وسقطت الصواريخ على قاعدة عسكرية جوية يشغلها التحالف فى مطار أربيل الدولى وبالقرب منها، وقال المتحدث باسم التحالف الدولى أن المتعاقد الذى لقى حتفه ليس أمريكياً دون ذكر المزيد من التفاصيل، مضيفاً أن ثلاثة صواريخ سقطت داخل القاعدة، موضحا أن تسعة أصيبوا، هم ثمانية متعاقدين مدنيين وجندى أميركى، وأكد مسؤول أمريكى طلب عدم ذكر هويته بأن الجندى أصيب بارتجاج فى المخ.

وتواصل القوات المسلحة فى العراق، معاركها المستمرة ضد فلول داعش، حيث أكد الجيش العراقى مؤخرا، أن 5 ضربات جوية دقيقة استهدفت عناصر داعش فى بحيرة حمرين، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة