الدوري التركي .. جالطة سراي يحتل المركز الثالث فى جدول الترتيب

الجمعة، 29 يناير 2021 04:51 م
الدوري التركي .. جالطة سراي يحتل المركز الثالث فى جدول الترتيب بشتكاش يتصدر ترتيب الدوري التركي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر الدوري التركي برصيد 44 نقطة، ويليه فناربخشة برصيد 42 نقطة، بعد مرور 20 جولة فى المسابقة المحلية التى يتنافس فيها 21 فريقاً، فيما يحتل جالطة سراي التركى المنضم إليه حديثا مصطفى محمد مهاجم نادى الزمالك المركز الثالث فى ترتيب الدوري التركي برصيد 39 نقطة بعد الفوز فى 12 مباراة وخسر 5 وتعادل فى 3 لقاءات، من بين 20 مباراة خاضها حتى الآن فى الموسم الحالى 2020-2021.   

ترتيب الدوري التركي

وهناك صراع شرس فى ترتيب الدوري التركي بين حوالى 12 فريقا جمعت أقل من 30 نقطة، فى وسط ومؤخرة جدول ترتيب الدورى التركى، من بينها 5 أندية لم تتمكن من حصد أكثر من 20 نقطة خلال 20 مواجهة بالكامل، ويقبع نادى دنيزلي فى قاع الترتيب برصيد 14 نقطة، وفى المركز قبل الأخير بى بى إيزوروم برصيد 17 نقطة.

 
فناربخشة
فناربخشة

 

جالطة سراى فى ترتيب الدوري التركي

 

ويعتبر نادى جالطة سراي من أكبر الأندية فى تركيا، وينافس دائما على البطولات سواء الدوري والكأس، ويواجه مصطفى محمد المهاجم المصري الدولى صعوبات فى حجز مكان أساسى فى تشكيل الفريق الذى يضم كوكبة مميزة من النجوم خصوصا في الخط الهجومي.

جلطة سراي
جالطة سراي

ويعد جالطة سراي نادٍ تركي من مدينة إسطنبول، يحظى بتاريخ كبير، حيث تأسس عام 1905 ويُعد أكثر الأندية التركية تتويجًا بلقب الدوري التركي، كما يُعد جلطة سراي هو أكثر الأندية التركية مشاركة ونجاحًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، إلى جانب أنه أولهم ممن شارك في ذات الأذنين.

أشهر المحترفين المصريين فى الدوري التركي .. آخرهم مصطفى محمد

وتوج جالطة سراي بلقب الدوري التركي في 22 مناسبة ما يجعله صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات، إلى جانب 14 بطولة لكأس تركيا، علاوة على أنه النادي التركي الوحيد الذي تمكن من تحقيق لقب أوروبي، كان ذلك في عام 2000 عندما حقق بطولة الدوري الأوروبي وتبعها لقب كأس السوبر الأوروبية.

وكذلك هو الفريق التركي الوحيد الذي وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وكذلك الدور ربع النهائي النسخة الأخيرة التي حقق فيها جلطة سراي لقب الدوري التركي كانت نسخة 2019، بينما في نسخة العام الماضي عانى الأمرين وأنهى المسابقة بالمركز السادس.

وينافس حاليًا جالطة سراي بقوة على لقب الدوري التركي، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 39 نقطة، فيما يحتل بشكتاش صدارة الترتيب برصيد 44 نقطة،وشارك جلطة سراي في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، لكنه ودّعها مبكرًا وتحديدًا من الدور التمهيدي الثالث بعد الخسارة على يد جلاسكو رينجرز الاسكتلندي بهدفين لهدف.

لا يزال جالطة سراي ينافس بصورة طبيعية في بطولة كأس تركيا، ومن المقرر أن يلعب مع ألانياسبور في الدور ربع النهائي في شهر فبراير القادم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة