العربى: الشعب التونسى حقق إنجازاً لن يمحى من ذاكرة الشعوب العربية

السبت، 22 أكتوبر 2011 03:53 ص
العربى: الشعب التونسى حقق إنجازاً لن يمحى من ذاكرة الشعوب العربية الأمين العام لجامعة الدولة العربية نبيل العربى
قرطاج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الأمين العام لجامعة الدولة العربية نبيل العربى بالثورة التونسية، قائلاً إن الشعب التونسى أطلق شرارة التغيير فى العالم العربى وحقق إنجازاً لن يمحى من ذاكرة الشعوب العربية.

جاء ذلك خلال استقبال فؤاد المبزع الرئيس التونسى المؤقت اليوم الجمعة بقرطاج، للعربى الذى يقوم حالياً بزيارة إلى تونس على رأس وفد من الجامعة العربية.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية، أن اللقاء تناول تطور الوضع فى تونس بعد ثورة 14 يناير، حيث أكد المبزع الحرص الكبير على إنجاح مرحلة الانتقال الديمقراطى، مبرزاً أهمية انتخابات المجلس الوطنى التأسيسى بعد غد الأحد للتونسيين والتى ستمثل "محطة مهمة نحو التأسيس لمستقبل أفضل لهم ينعمون فيه بالاستقرار والرفاهة ويتمتعون فيه بالكرامة والحرية والديمقراطية".

كما تم التطرق إلى جملة من القضايا تتصل خصوصاً بتطور الأوضاع فى العالم العربى وبتطوير عمل جامعة الدول العربية حتى تستجيب للتحولات التى يشهدها الوطن العربى، ونقلت الوكالة التونسية عن أمين عام جامعة الدول العربية قوله فى تصريح أدلى به عقب اللقاء، إنه استمع إلى وجهة نظر الرئيس التونسى حول العديد من المسائل، وأنه يتوجه بمناسبة هذه الزيارة بالتحية إلى الشعب التونسى، الذى قال إنه "أطلق شرارة التغيير فى العالم العربى وحقق إنجازاً لن يمحى من ذاكرة الشعوب العربية التى تخوض الآن غمار الثورة والهبات الشعبية التى تطالب بالإصلاح والديمقراطية والعدالة الاجتماعية".

وأضاف: أن التاريخ سوف يسجل أيضاً للشعب التونسى أنه من بدأ عملية الإصلاح، موضحاً فى ذات السياق أن "عملية التغيير، على أهميتها البالغة لكونها مثلت هدما لوضع ما كان يجب أن يستمر، فإن الأصعب منها هو البناء".

كما عبر العربى عن الأمل فى نجاح التجربة التونسية ومسيرة الإصلاح السياسى والديمقراطى التى بدأت فى تونس وأن تسير العديد من الدول على نفس النهج ليتم التأسيس لديمقراطية حقيقية فى العالم العربى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بالخارج

ياخسارة

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن الصعيدى

الحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

خاب ظنى فيك

مصرى يحب سوريا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مصرى بالخارج هى فين الخارجية بتاعنا دى ياناس

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل ناجي

وماذا عن سوريا وشهدائها؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف يونس

ياشيخ روح .. تونس سبب خراب العرب كلها

لا تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

تونسي من تونس

للتعليق رقم 6

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة