مسئول فى برنامج كوفاكس لتوفير اللقاحات للفقراء: أمريكا لن تسد فجوة التمويل بمفردها

الجمعة، 22 يناير 2021 05:28 م
مسئول فى برنامج كوفاكس لتوفير اللقاحات للفقراء: أمريكا لن تسد فجوة التمويل بمفردها اجراءات مكافحة فيروس كورونا
جنيف (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دبلوماسى له دور قيادى فى برنامج كوفاكس، اليوم الجمعة، إن قرار الرئيس الأمريكى جو بايدن بانضمام بلاده إلى المبادرة قد يحمل معه "تغييرا هائلا" لتمويل البرنامج الذى يهدف لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى الدول الفقيرة.

 

إلا أن داج إنجه أولستاين، وزير النرويج للتنمية الدولية والذى يشترك فى قيادة المبادرة مع جنوب أفريقيا، قال إنه يجب أيضا على الدول الغنية الأخرى أن تزيد من مشاركتها وحثها على التبرع بكمية أكبر من جرعات اللقاحات.

 

ومن المقرر أن يبدأ طرح آلية كوفاكس، التى تقودها منظمة الصحة العالمية وائتلاف جافى للقاحات، الشهر المقبل بتقديم 1.8 مليار جرعة إلى البلدان الأكثر فقرا فى عام 2021.

 

وقال أنتونى فاوتشى كبير مستشارى الرئيس الأمريكى جو بايدن أمس الخميس إن الولايات المتحدة تعتزم فى ظل قيادة بايدن الانضمام إلى آلية كوفاكس.

 

وقال أولستاين لرويترز "ستحدث هذه الخطوة فارقا كبيرا (للتمويل) لكن الأمر لا يعتمد على الولايات المتحدة فحسب... فى نهاية الأمر، ستكون البلدان الأكثر ثراء بحاجة إلى تقديم المزيد وسد تلك الفجوة".

 

وأعلن فاوتشى أيضا أن الولايات المتحدة ستبقى عضوا فى منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة. وكان ترامب سلف بايدن قد أوقف التمويل الذى تقدمه الولايات المتحدة للمنظمة وهى أكبر مانح لها، وأعلن عن خطة لانسحاب بلاده من المنظمة بحلول يوليو 2021.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة