أكرم القصاص - علا الشافعي

صورة نادرة للكاتبة الراحلة كوثر هيكل أرملة الفنان أبو بكر عزت مع ابنتها

الجمعة، 22 يناير 2021 12:32 م
صورة نادرة للكاتبة الراحلة كوثر هيكل أرملة الفنان أبو بكر عزت مع ابنتها كوثر هيكل
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت المذيعة والكاتبة سماح أبو بكر عزت على رثاء والدتها الكاتبة كوثر هيكل، أرملة الفنان الراحل أبو بكر عزت، بعد وفاتها صباح اليوم، وذلك من خلال حسابها الشخصى على موقع فيس بوك، حيث استرجعت ذكرياتهما معاً بصورة من طفولتها، وكتبت فى تعليقها على الصورة: "أمى سابتنى وراحت عند بابا.. رفيقة عمرى وصديقتى ونور أيامى، ادعوا لها بالرحمة الكاتبة الحبيبة كوثر هيكل أرجوكم وادعوا لى أروح عندهم".

الكاتبة كوثر هيكل أرملة الفنان الراحل أبو بكر عزت وابنتها
الكاتبة كوثر هيكل أرملة الفنان الراحل أبو بكر عزت وابنتها
 
يذكر أن كوثر هيكل هى أرملة الفنان الراحل أبو بكر عزت وهى مؤلفة وكاتبة مصرية بدأت حياتها الفنية بإعداد إحدى قصصها (الحب الكبير) كسهرة تليفزيونية حملت اسم (لمن نحيا) وتنوع إنتاجها في المرحلة الأولى من حياتها المهنية بين الأفلام التسجيلية والعمل كمساعد مخرج في الدراما ومخرجة برامج حيث شاركت في إخراج سهرة (زنين) مع المخرج الراحل حسين كمال.
 
الكاتبة
الكاتبة كوثر هيكل فى صورتين لها

أما أشهر البرامج التي قدمتها فكان برنامج (مواقف إنسانية)، كما قدمت هيكل للسينما أعمالا ناجحة منها (دمي ودموعي وابتساماتي)، (العذراء والشعر الأبيض)، و(العاشقان)، كما اشتهرت بحواراتها الرومانسية في هذه الأفلام. أما على الشاشة الصغيرة فمن اشهر أعمالها مسلسلات (عصفور في القفص)، (حكاية كل زوج)، (مفترق الطرق)، (لقاء)، (الأب الثاني)، وأخيراً (على نار هادية) وهو العمل الذي قام ببطولته عدد من النجوم منهم إلهام شاهين والفنان الراحل أبو بكر عزت وتوفيق عبد الحميد.

ورغم ذلك حصلت على عدة جوائز عن أعمالها منها جائزة أحسن حوار عن فيلم (حبيبي دائما) من جمعية كتاب ونقاد السينما وأحسن حوار لفيلم (العذراء والشعر الأبيض) من مهرجان القاهرة والسينمائي الدولي السابع، وجائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم (العاشقان)، كما حصلت على جائزة الدولة التشجيعية ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى واتسمت أعمالها بالرومانسية الواقعية البعيدة عن الخيال - حسب تعبيرها - ولم تعترف بما يسمى بسينما المرأة وتقول في أحد حواراتها : "فارق الجنس والنوع لا يشكل لون الفن والمهم هو صدق الإحساس وعمق النظرة وواقعية الهدف".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة