فاينانشيال تايمز: بريطانيا تفوقت على الدول الاقتصادية الكبرى فى توزيع اللقاح

الثلاثاء، 19 يناير 2021 01:15 م
فاينانشيال تايمز: بريطانيا تفوقت على الدول الاقتصادية الكبرى فى توزيع اللقاح وزير الصحة البريطانى مات هانكوك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إن المملكة المتحدة تفوقت على الدول الأخرى المتقدمة اقتصاديا فى سباق التطعيم ضد فيروس كورونا، وقامت بتلقيح ما يقرب من 6% من سكانها بحلول نهاية الأسبوع الماضى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بريطانيا وبعد الأداء السيئ فى السيطرة على انتشار الفيروس واختبار الحالات الإيجابية وتتبعها، ومنع الوفيات وحماية الاقتصاد، فإن جهودها القوية فى تطعيم مواطنيها تسمح للوزراء بأن يحلموا بنهاية أزمة كوفيد 19 فى بريطانيا فى الأفق.

 

وعزت الصحيفة هذا النجاح إلى مزيج من التخطيط القوى والاستعداد للإنفاق والهيكل المركزى لخدمات الصحة الوطنية.

 

ومع تسليم ما يقرب من 1.8 مليون جرعة أولية الأسبوع الماضى، وتزايد وتيرة التطعيم، حذر وزير الصحة مات هانكوك البريطانيين  بضرورة التزام بقيود الإغلاق، وأشار هانكوك إلى ضرورة ألا يحتفوا بالأمر الآن، فهم فى طريق الخروج من الأزمة. وأكد أنهم يحمون الأكثر عرضة للخطر ويسيطرون على الفيروس.

 

وبعد تطعيم معظم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما فى العديد من المناطق، بدأت البلاد فى تطعيم من تزيد أعمارهم عن 70 عاما هذا الأسبوع، وهى فى طريقها لتحقيق هدفها المتمثل فى إعطاء 15 مليون جرعة أولى بحلول منتصف الشهر المقبل.

 

وتذهب فاينانشيال تايمز إلى القول  بأن إسرائيل والبحرين والإمارات يتصدرون دول العالم فى نسبة السكان الذين تم تطعيمهم، تأتى المملكة المتحدة فى المرتبة الرابعة، متقدمة على الولايات المتحدة وأعلى بكثير من جميع الدول الأوروبية الأخرى. وكانت الدنمارك قد لقحت 2.8% من سكانها بحلول نهاية الأسبوع الماضى، أى أقل من نصف معدل 5.9% فى المملكة المتحدة فى نفس التاريخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة