شباب وفتيات العمار يدشنون مبادرة "معا نستطيع.. معا تزول المحن" لمواجهة كورونا

الإثنين، 18 يناير 2021 12:27 م
شباب وفتيات العمار يدشنون مبادرة "معا نستطيع.. معا تزول المحن" لمواجهة كورونا فتيات العمار الجديدة خلال توزيع الكمامات على الوحدة الصحية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن مجموعة من الشباب الفتيات بقرية العمار التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، حملة تحت شعار "معا نستطيع.. معا تزول المحن"، لمواجهة تداعيات الموجة الثانية لفيروس كورونا، كما تم تشكيل فريق يحمل اسم "بصمة"، لتقديم المساعدة لكل أهالي القرية بأنشطة تثقيفية وتوعوية وتقديم الخدمات اللازمة للمصابين بالفيروس وحالات الإشتباه وترسيخ تطبيق الإجراءات الاحترازية.

ومن ناحيتها قالت سلوى رضا منسق الحملة، إنه تم عمل حملة توعوية بالوحدة الصحية بقرية العمار من خلال تنظيم السيدات المقبلات على الوحدة لتطعيم أطفالهن، إلى جانب توزيع كمامات عليهن خلال المبادرة، موضحة أنه تم توجيه الشكر والتحية لأهالي القرية على تعاونهم والتزامهم خلال تنفيذ المبادرة.

فيما قال المهندس أحمد حجازى منسق بالمبادرة، إن المبادرة لاقت قبولا كبيرا من شباب وفتيات القرية، حيث بدأت المبادرة بأعداد قليلة ثم بدأ الشباب على المشاركة فيها ليتخطى إجمالى الشباب بها ما يزيد عن 15 شاب، إلى جانب ما يزيد عن 50 فتاة من فتيات القرية، حيث تضمنت المبادرة المرور على المنازل لتوعية السيدات بالإجراءات الوقائية للحفاظ عليهن من فيروس كورونا وأساليب التطهير والنظافة الشخصية ونظافة المنازل باستخدام المطهرات.

وأوضح، أن المبادرة تضمنت أيضا تقديم المساعدات الإنسانية بالأسر الأكثر احتياجا والتى تعرضت للإصابة بكورونا وتخضع للعزل المنزلى حيث يتم توفير الاحتياجات الأسرية اللازمة لهم وتقديم الدعم النفسي، وأيضا تقديم الدعم للأسر التى تضررت من توقف أعمالها نتيجة انتشار الفيروس.

وأشارت المشاركات إلى أن دور السيدات هام جدا في توعية السيدات مثلهن بحكم التواجد في أماكن التسوق وشراء المستلزمات وغيرها لتكتمل الملحمة التي يؤديها أهالي القرية في مواجهة فيروس كورونا.

العمار الجديدة

العمار الجديدة

 

الفتيات خلال المبادرة
الفتيات خلال المبادرة

 

الفتيات خلال توزيع الكمامات بالوحدة الصحية
الفتيات خلال توزيع الكمامات بالوحدة الصحية

 

الفريق خلال المرور على المنازل
الفريق خلال المرور على المنازل

 

خلال المرور للتوعية بالفيروس
خلال المرور للتوعية بالفيروس

 

سلوى رضا منسق المبادرة
سلوى رضا منسق المبادرة

 

فريق الفتيات بالمبادرة
فريق الفتيات بالمبادرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة