مايك بنس: مهمتنا فى أفغانستان كانت لحماية الشعب الأمريكى

الإثنين، 18 يناير 2021 11:45 ص
مايك بنس: مهمتنا فى أفغانستان كانت لحماية الشعب الأمريكى مايك بنس
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أن تدخل الجيش الأمريكي في أفغانستان كان لحماية الأمريكيين بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، وقال بنس في تصريحات له - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم  الاثنين، إن " التواجد الأمريكي في أفغانستان ساهم في إعادة الأفغانيين إلى التفاوض حول عملية السلام"، موضحا أن الأفغان بعد مرور هذه السنوات بصدد التفاوض حول عملية السلام ، مؤكدا أنه لم يتعرض أي أمريكي إلى إصابة في أفغانستان منذ فبراير من العام الماضي .

من جانبها دعت السفارة الأمريكية لدى أفغانستان جميع المواطنين الأمريكيين إلى الامتناع عن السفر إلى أفغانستان، مناشدة جميع رعاياها في هذه الدولة إلى مغادرة البلاد على الفور.


وقالت السفارة الأمريكية لدى كابول في تغريده نشرتها على موقع /توتير/ للتواصل الاجتماعي- وأوردتها وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم /الاثنين/- إنه من المرجح أن تتصاعد الحوادث الإرهابية والإجرامية في العاصمة كابول.


وأضافت: "تذكر السفارة المواطنين الأمريكيين بأن تحذير السفر إلى أفغانستان في المستوى الرابع، ما يعني تجنب السفر بسبب الجريمة والإرهاب والاضطرابات المدنية والاختطاف والنزاع المسلح وفيروس كورونا /كوفيد-19/، ويجب على المواطنين الأمريكيين المتواجدين بالفعل في أفغانستان التفكير في المغادرة".


ووفقا لتحذير السفارة الأمريكية، زادت وتيرة الهجمات الإرهابية وعمليات الخطف والجرائم الجنائية ،والحوادث المماثلة الأخرى في جميع أنحاء أفغانستان خلال الأسابيع الأخيرة، وتشير السفارة إلى أنه من المعروف أن "الفنادق والمجمعات السكنية والمنظمات الدولية والسفارات والمواقع الأخرى التي يرتادها الرعايا الأجانب، بما في ذلك المواطنون الأمريكيون، تتعرض لتهديد مستمر".


وتذكر السفارة الأمريكية في كابول جميع المواطنين الأمريكيين بالامتناع عن السفر إلى أفغانستان، مناشدة رعاياها الموجودين في أفغانستان بالتفكير في مغادرة البلاد،وشددت في تنبيه أمني: "إذا قررتم البقاء في أفغانستان، ففكروا مليًا في جميع رحلات السفر واقتصرها فقط على تلك الضرورية للغاية".
وفي وقت سابق، أصدرت السفارة الأمريكية تحذيرا يشير إلى تصاعد عمليات القتل المستهدف للصحفيين ونشطاء المجتمع المدني والمسؤولين الحكوميين والشخصيات العامة.
 

وكان مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب،أكد  أن إدارة ترامب حققت الكثير من الإنجازات على المستوى العسكري وفى ملف مواجهة إيران والقضاء على داعش وتعزيز الديمقراطية، وغرد بنس على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "قبل أربع سنوات، ورثنا جيشًا تم تجويفه بسبب التخفيضات المدمرة في الميزانية، لم تشهد قواتنا زيادة كبيرة في الرواتب منذ ما يقرب من 10 سنوات".

وأضاف مايك بنس، فى رسالته: "وقبل عشر سنوات عادت إيران إلى الظهور في جميع أنحاء الشرق الأوسط وسيطر تنظيم داعش على مساحة أرضية أكبر، ولا يمكنني أن أكون أكثر فخرا بالإبلاغ، لقد أعدنا بناء جيشنا، واستعدنا ترسانة الديمقراطية، وسنت أكبر زيادة في دفاعنا الوطني منذ أيام الرئيس رونالد ريغان".

وتابع: "بعد أجيال دافعت فيها أمريكا وحلفاؤنا عن حرية الملاحة ومصالح الدول المحبة للحرية عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، فإن الصين اليوم مصممة على توسيع نفوذ بكين عبر المنطقة من خلال الاستفزازات العسكرية ودبلوماسية الديون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة