نائبان يعيدان أداء اليمين الدستورية.. ومقرر الجلسة يناشد الأعضاء الالتزام بالنص

الثلاثاء، 12 يناير 2021 11:57 ص
نائبان يعيدان أداء اليمين الدستورية.. ومقرر الجلسة يناشد الأعضاء الالتزام بالنص
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعاد النائب الطاهر سليم، أداء اليمين الدستورية مرة أخرى بعد طلب مقرر الجلسة الافتتاحية ذلك، مناشدا النائب الالتزام بنص اليمين الدستورية كما هو وارد في الدستور والقانون.

كما طلب مقرر الجلسة العامة من النائب محمد أشرف سردينة عضو مجلس النواب بالإسكندرية، الالتزام بنص القسم كما هو وارد بالدستور.

وتنص المادة (37) من قانون مجلس النواب، على أن يؤدى عضو مجلس النواب قبل مباشرة عمله أمام المجلس اليمين الآتى نصها:

"أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

وترأس النائبة فريدة الشوباشى الجلسة الافتتاحية بصفتها أكبر الأعضاء سنا، ويعاونها أصغر عضوين سنا، وهما النائبة فاطمة سليم، النائب أبانوب عزت.

 ووفقا لجدول الأعمال المعلن من الأمانة العامة لمجلس النواب، يشهد غدا الأربعاء، إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس، وفتح الباب التقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

أما يوم الخميس، فمن المتوقع أن تعقد جلستان تبدأ بالإعلان عن قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس فى صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء، ليتم بعدها الدعوة لانتخاب مكاتب اللجان ومن ثم إعلان النتيجة خلال الجلسة العامة فى الجلسة الثانية.

 

 
 
 
vlcsnap-2021-01-12-11h40m23s151
النائب محمد أشرف سردينة
vlcsnap-2021-01-12-11h36m27s315
النائب الطاهر سليم 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة