محافظ الدقهلية: اختيار 5 أماكن لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا

الأحد، 27 ديسمبر 2020 03:15 م
محافظ الدقهلية: اختيار 5 أماكن لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا جانب من الاجتماع
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعا بحضور اللواء عبد القادر النورى وكيل الوزارة السكرتير العام، والدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة، ومديرى الإدارات الصحية بالمحافظة وعدد من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المديريات الخدمية.

ناقش محافظ الدقهلية خلال الاجتماع، الإجراءات والاستعدادات الواجب اتخاذها بشأن بدء التطعيم للمواطنين بنطاق المحافظة بلقاح فيروس كورونا وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة.

وشدد المحافظ، على ضرورة تنسيق جهود كافة الجهات المشاركة من الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية وكذا جهود المجتمع المدنى لنجاح تنفيذ هذه الحملة باعتبارها مهمة قومية تستهدف صحة وحياة المواطنين، مشيرا إلى أنه لن يسمح بالتقاعس أو الإهمال من قبل أى جهة من الجهات فى التكليفات المنوطة بها فى هذا الشأن.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام لمعاينة وتحديد أماكن استقبال المواطنين فيها لإعطائهم التطعيم، وقد استقرت على اختيار 5 أماكن تغطى كافة مناطق المحافظة جارى إعدادها.

وكلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء الواقعة فى نطاقهم الأماكن المختارة لتجهيزها على أكمل وجه بكافة المستلزمات من الأثاث وثلاجات حفظ الطعوم وتأمين مصادر الكهرباء البديلة من خلال توفير المولدات الكهربية اللازمة هذا فضلا عن تجهيز مقاعد وأماكن انتظار وتندات لحماية المواطنين من الشمس أو الأمطار.

وأكد المحافظ، أهمية إعداد دورات المياه وصيانتها بهذه الأماكن وتوافر المياه بها مع تخصيص عامل مسئول عن نظافتها قبل وأثناء عمليات التطعيم حرصا على صحة المواطنين، مضيفا أن التعاون والتنسيق قائم مع وزارة الصحة لتوفير التطعيم والأطقم الطبية وهيئات التمريض والعاملين فى تنفيذ هذه الحملة لتظهر الدقهلية بمظهرها اللائق بها بين المحافظات.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة أن التطعيم يبدأ بالأطباء وهيئات التمريض والعاملين بمستشفيات العزل والفرز فى أماكنهم، وأن الحملة فى الأماكن الخمسة التى تم اختيارها وتحديدها من قبل المحافظة سوف تستقبل المواطنين فور الاعلان المركزى عن الموعد من قبل الوزارة وأن استقبال المواطنين فيها يبدأ بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وذلك بعد أن يقوم جميع المواطنين بتسجيل بياناتهم على الموقع الالكترونى للوزارة لتقيمها من قبل المسئولين وسيتم الإعلان عن هذا الموقع قريبا من قبل وزارة الصحة.

ووجه محافظ الدقهلية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء الذين يقع فى نطاقهم الأماكن المختارة للتطعيم وكذا مديرى مديريات الخدمات المشاركة فى الحملة بسرعة إعلام جموع المواطنين عن تفاصيل الموقع الالكترونى فور الاعلان عنه من قبل الوزارة وذلك بشتى وسائل الاعلان على الصفحات الرسمية للوحدات المحلية ومديريات الخدمات المشاركة ومن خلال اللوحات الإرشادية فى كافة الأماكن نطاقهم.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وفى إطار خطة الدوله والحكومة المصرية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن تطعيم المواطنين بالمحافظات بلقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة